الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تصل لـ21 ساعة.. كيف يصوم المسلمون في الدول الإسكندنافية؟

تصل لـ21 ساعة.. كيف يصوم المسلمون في الدول الإسكندنافية؟

شام تايمز

أعلن مركز الفلك الدولي، عبر موقعه الرسمي، أن غدًا الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك، الموافق 6 مايو الجاري، ومن المتوقع أن يتراوح عدد ساعات الصيام في معظم الدول بين 12 ساعة و16 ساعة، فيما عدا عدد من الدول التي يضطر مسلميها للصيام مدة أطول.

شام تايمز

ويصوم المسلمون الذين يعيشون في الدول الإسكندنافية مدة تصل إلى 21 ساعة كاملة من شروق الشمس حتى مغيبها، ولا يفطرون إلا في الليل والذي يمتد لأقل من 4 ساعات فقط.

وتضم الدول الإسكندنافية: “الدنمارك، والنرويج، والسويد”، وأحياناً تشمل دول أخرى مثل “فنلندا، وآيسلندا، وجزر فارو”، وذلك للتقارب التاريخي والحضاري والعلاقات الثقافية التي تربط هذه الدول مع الدول الإسكندنافية الأساسية.

وعن صيام مسلمي الدول الإسكندنافية، فتقول بعض الآراء إنه يتوجب على سكان الدول التي لا تغيب فيها الشمس فترة طويلة كأن تصل إلى 6 أشهر أو حتى عدة أيام لاسيما في الصيف، وكذلك التي تشرق فيها الشمس مدة طويلة لاسيما في الشتاء، فيقدر أهلها مواقيت الصلاة والصيام لأقرب دولة عليهم فيها شروق وغروب للشمس على مدار اليوم حتى وإن اختلفت الساعة، فيما ترى أغلب الآراء الفقهية أن يصوم مسلمي تلك الدول طوال النهار وما دامت الشمس ظاهرة.

اقرأ المزيد في قسم منوعات

شام تايمز
شام تايمز