الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مرور دمشق… ألف حادث طرقي منذ بداية العام

مرور دمشق… ألف حادث طرقي منذ بداية العام

وصل عدد الحوادث المرورية المسجلة ضمن مدينة دمشق منذ بداية العام الجاري حتى نهاية نيسان الماضي إلى 1045 اقتصر 611 منها على الأضرار المادية و411 أدوا إلى إصابات بين المواطنين بينما تسبب 22 حادث طرقي بوفاة 23 مواطناً، وذلك حسب احصائيات فرع مرور دمشق.

وبين رئيس فرع مرور دمشق العميد خالد الخطيب أن دوريات المرور منتشرة على مدار الساعة في المدينة وموزعة على المفارق والطرقات المهمة بهدف تسليك حركة المرور وفك الاختناقات المرورية إضافة إلى دور عناصر قسم المباحث بالبحث عن السيارات المسروقة والمزورة ودور قسم التحقيق بالتحقيق في الحوادث المرورية المسجلة ضمن المدينة.

من جهته لفت رئيس قسم عمليات المرور العقيد محمود الصالح إلى أهمية حملات التوعية الموجهة لمستخدمي الطريق من أجل تزويدهم بقواعد القيادة الآمنة والأخطار التي تهددهم في حال عدم التزامهم بقواعد السلامة المرورية عبر وسائل الإعلام والملصقات واللوحات الإعلانية.

وتجدر الاشارة إلى أن عدد الحوادث المرورية المسجلة في دمشق عام 2018 حسب أرقام فرع المرور بلغ 3281 حادثاً 2001 منها اقتصر على الأضرار المادية و1212 أدى إلى إصابات بين المواطنين بينما تسبب 68 حادثاً بوفاة 69 مواطناً.

وتحيي دول العالم في الرابع من أيار من كل عام يوم المرور العالمي للتوعية بمخاطر سوء استخدام مرفق المرور وسط أرقام عالمية تظهر أن نحو 1.3 مليون شخص يلقون حتفهم سنوياً نتيجة الحوادث الطرقية التي تسبب أيضاً إصابة من 20 إلى 50 مليون شخص حسب احصائيات الأمم المتحدة.

المصدر: داماس بوست