الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

طريقة للحماية من أمراض القلب والسرطان.. ما هي؟

طريقة للحماية من أمراض القلب والسرطان.. ما هي؟

شام تايمز

في إطار مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب ” EuroHeartCare-2019″ ذكر العلماء أن هناك مخاطر عالية لارتفاع ضغط الدم لدى المدخنين السلبيين.

شام تايمز

وفي التفاصيل أنّ الدراسة قيمت العلاقة بين التدخين السلبي وارتفاع ضغط الدم الشرياني، على أكثر من 130 ألف شخص، يبلغ متوسط عمرهم 35 عامًا.

وبحسب مؤلف الدراسة فقال: “من أجل الحماية من ارتفاع ضغط الدم، من الضروري تجنب التدخين السلبي تمامًا، وليس فقط تقليل تأثيره”.

اقرا المزيد في قسم صحة و جمال

وأوضح أن التدخين السلبي في المنزل أو في العمل يرتبط بزيادة خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 13 ٪. إن العيش مع مدخن في نفس الشقة لمدة 20 عامًا يزيد من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 15٪. في أغلب الأحيان (حوالي 28 ٪ من الحالات) يعاني الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، بسبب آثار التدخين في المنزل وفي العمل.

وفي الوقت نفسه، قال خبراء من معهد جامعة لندن إن اليوم أصعب أنواع التشخيص للأورام هو سرطان الرئة لدى غير المدخنين. ومن بين الأسباب الرئيسية للسرطان لدى الأشخاص الذين يعيشون نمط حياة صحي التدخين السلبي.

المصدر: سبوتنيك

شام تايمز
شام تايمز