الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سرّ المعركة الأخيرة.. إيران أوصلت “بدر 3” الى سماء إسرائيل وهذه هي قدراته!

سرّ المعركة الأخيرة.. إيران أوصلت “بدر 3” الى سماء إسرائيل وهذه هي قدراته!

شام تايمز

نشر موقع “ديبكا فايلز” الإستخباراتي الإسرائيلي تقريرًا عن صاروخ “بدر 3” الإيراني، وأشار إلى أنّ الفلسطينيين أطلقوه خلال الجولة الأخيرة من الضربات.

شام تايمز

ولفتت مصادر “ديبكا” إلى أنّ إيران قامت بتزويد هذا الصاروخ لـ”الجهاد الإسلامي” في فلسطين المحتلة، وبينما كانت الإصدارات السابقة من هذا الصاروخ تحمل 40 كيلوغرامًا من المتفجرات، فإنّ “بدر 3” لديه رأس حربي متفجر يبلغ وزنه 250 كيلوغرامًا.

وتابع الموقع أنّ هذا السلاح الجديد ظهر للمرة الأولى في ساحة المعركة في الشرق الأوسط في اليمن، وذلك في أوائل نيسان الماضي، بحوزة الحوثيين المدعومين من الجمهورية الاسلامية، إلا أنّ “الجهاد” الإسلامي كان أوّل من يستخدمه ضد إسرائيل.

وكشفت المصادر العسكرية لـ”ديبكا” أنّ “بدر 3” يصل مداه إلى 150 كلم، وما يميّز هذا الصاروخ هو أنّه ينفجر على ارتفاع 20 متراً فوق الهدف قبل السقوط، حيث تمطر 1400 قطعة من الشظايا في منطقة واسعة.

إقرأ المزيد في قسم الأخبار ( هنا )

ووفقًا للمصادر، فإنّ هذا الصاروخ يلحق الأضرار بأكبر مساحة ممكنة، إذ تُصيب الشظايا المباني.

وأوضحت المصادر أنّه بسبب قدرة هذا الصاروخ المميزة، أصيب العديد من المستوطنين في عسقلان وأشدود بعد سماع دوي صفارات الإنذار، وقبل أن يتمكنوا من الوصول إلى مأوى آمن.

كما كشف أنّ منظومة القبة الحديدية اعترضت 70 في المئة من الصواريخ، وهو رقم منخفض مقارنةً بـ80 في المئة في الجولات السابقة.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز