الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزارة التموين تعلن عن 4 شركات خفّضت أسعارها في رمضان

وزارة التموين تعلن عن 4 شركات خفّضت أسعارها في رمضان

شام تايمز

أعلنت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” أن 4 شركات غذائية خفّضت أسعارها بمناسبة شهر رمضان تنفيذاً لما تعهدت به منذ أيام خلال اجتماع عقد في الوزارة، مبينةً أنها ستتابع التزام المحلات بهذه الأسعار .

شام تايمز

وبحسب لوائح الأسعار الجديدة للشركات، فقد تم خفض كيلو السكر المغلف من 300 ليرة إلى 250 ليرة لماركة سيدي هشام و275 ليرة لماركة الناصر، وتم تسعير كيلو طحين الناصر بـ270 ليرة.

واختلفت أسعار الرز لتبدأ من 350 ليرة لرز زرزور التايلندي الذي تم خفضه 25 ليرة، وتم تسعير رز الناصر الصيني بـ360 ليرة والرز المصري 465 ليرة والرز إسباني 600 ليرة، فيما تم خفض سعر الرز الإسباني ماركة بيوت الشام من 600 إلى 500 ليرة والرز المصري من 450 إلى 360 ليرة.

وشمل الخفض حسب اللوائح مادتي الشاي والبن، حيث تم تسعير علبة شاي زرزور 25 ظرفاً بـ250 ليرة بدلاً من 290 ليرة، وكيلو بن حسيب بدون هيل 3,200 ليرة بدلاً من 3,500 ليرة.

مجلس الوزراء يطلب من الوزارات تشديد الرقابة على الأسعار

وأشار أحد أصحاب المحلات التجارية الإثنين الماضي لـ”الاقتصادي”، إلى أن إحدى الشركات التي أعلنت عن تخفيض أسعارها بموجب الاتفاق مع الوزارة باعت السكر للمحلات بسعر 250 ليرة للكيلو ولكن بكمية 10 كغ للمحل فقط.

وكان أصحاب ووكلاء شركات تجارية وغذائية أكدوا أنهم لن يرفعوا سعر أي سلعة من منتجاتهم على الإطلاق، خلال رمضان والأعياد، كما سيطرحون منتجاتهم عبر “المؤسسة السورية للتجارة” بأسعار مخفّضة، للمشاركة في عملية التدخل الإيجابي.

وجاء كلام أصحاب الفعاليات الاقتصادية خلال لقائهم مع وزير التموين عاطف نداف الأربعاء الماضي، والذي شدد فيه على ضرورة توفير تشكيلة واسعة من مختلف السلع والمواد الغذائية ولزوم سفرة رمضان، وفق أفضل المواصفات وبأسعار قريبة من التكلفة.

الاقتصادي

شام تايمز
شام تايمز