الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ضبط خمسة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة في أول أيام رمضان بريف دمشق

ضبط خمسة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة في أول أيام رمضان بريف دمشق

شام تايمز

ضبطت “مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، خمسة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة في أول أيام رمضان في ريف دمشق.

شام تايمز

انتهاء الصلاحية

وقال “مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في ريف دمشق، المهندس لؤي السالم، إن دوريات الأخيرة استطاعت مصادرة حوالي 5.5 طن من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية في مناطق مختلفة من ريف المحافظة، معظمها من المربيات والكونسروة واللحوم وغذائيات متنوعة فاسدة ومنتهية الصلاحية يتم إضافة مواد منكهة وبهارات وأصبغة ومواد نشاء لتغيير مظهرها وتحسين عناصر الجودة.

هل سيفلت مورِّد صفقة المرتديلا الفاسدة من الحساب ؟!

ونقلت صحيفة “تشرين” ، أنه تم ضبط تلك المواد في منطقة عربين من خلال معمل يقوم بممارسة الغش بإضافة تلك المواد على كمية 3.5 أطنان من المربيات الفاسدة والمملوءة بالحشرات والديدان التي ترى بالعين المجردة.

وأشار السالم إلى أنه جرى مصادرة الكمية بغية إتلافها وإغلاق المنشأة بعد تنظيم الضبط التمويني اللازم لارتكابهم المخالفات الجسيمة، إضافة لضبط ورش صناعية تقوم بالأعمال نفسها في منطقة الكسوة ودنون وجرمانا، تقوم بأعمال الغش والتدليس والغش بالبضاعة ذاتها والغش بمخلفات الفروج وطحنها لاستخدامها في إعداد الوجبات الغذائية في منطقة جرمانا.

وفي آذار الماضي، أفادت شبكات محلية سورية، أنه تم ضبط كميات كبيرة من المواد العلفية التالفة والفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري في منشأة كبيرة لإنتاج المواد الغذائية وتغليفها في اللاذقية.

وذكرت المصادروقتها، أنّ مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية ضبطت مواد علفية لتصنيع مادة زعتر المائدة، إضافة إلى وجود مواد منتهية الصلاحية كالبهارات والعدس الأحمر والزيت والرز .

وكالات

شام تايمز
شام تايمز