الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

جيش التحرير الفلسطيني إلى جانب الجيش السوري على جبهات إدلب

جيش التحرير الفلسطيني إلى جانب الجيش السوري على جبهات إدلب

شام تايمز

نشر “جيش التحرير الفلسطيني” صورًا تظهر مشاركته إلى جانب الجيش السوري في الهجوم العسكري على ريف إدلب وحماة.

شام تايمز

وأوضحت الصور التي نشرتها إحدى صفحات “جيش التحرير الفلسطيني”، يوم الثلاثاء 7 من أيار، عناصر من صفوفه إلى جانب قوات الجيش السوري على جبهات محافظة إدلب.

وعنونت الصفحة الصور التي نشرتها بقولها، “في مواقع الشرف والوفاء في ريف إدلب، أبطال جيش التحرير الفلسطيني جنبًا إلى جنب مع بواسل الجيش العربي السوري يصنعون النصر القادم”.

يأتي ذلك بالتزامن مع هجوم بري وجوي من قبل الجيش السوري على ريفي إدلب وحماة، في محاولة للتوغل إلى مناطق الفصائل الارهابية المسلحة في تلك المنطقة بدعم من الطيران الحربي.

سبق ذلك إعلان “لواء القدس” الفلسطيني عن إرسال تعزيزات إلى محيط إدلب، السبت الماضي، لمساندة قوات الجيش السوري في العملية العسكرية التي يروج لها في المنطقة.

ونشر لواء القدس حينها تسجيلًا مصورًا أظهر آليات عسكرية، قال إنها متجهة إلى ريف حماة الشرقي وحول مطار “أبو الضهور” العسكري في الريف الشرقي لإدلب.

ما قبل المعركة الفاصلة في إدلب

ويعتبر “لواء القدس” من أبرز الفصائل المقاتلة إلى جانب الجيش السوري، ويتبع إلى “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

وتقاتل عدة فصائل فلسطينية إلى جانب الجيش السوري، بينها “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، التي يتزعمها أحمد جبريل، وهي أحد أبرز الفصائل المقاتلة في سوريا، وتركزت عملياتها إلى جانب الجيش السوري في ريف دمشق.
وشارك “جيش التحرير الفلسطيني” سابقًا إلى جانب الجيش السوري في معاركه ضد الميليشيات المسلحة في ريف دمشق ومعارك البادية ضد تنظيم “داعش”.

ويبلغ تعداد “التحرير الفلسطيني” نحو ستة آلاف مقاتل في أكثر من 15 موقعًا، ويتوزعون في نقاط الجيش السوري في أنحاء المناطق السورية، وفقًا لرئيس هيئة أركانه، اللواء طارق الخضراء.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز