الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وئام وهاب: لا طريق إلى رئاسة الجمهورية دون المرور بالضاحية والشام

وئام وهاب: لا طريق إلى رئاسة الجمهورية دون المرور بالضاحية والشام

قال رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب, في حوار تلفزيوني, أنّ “رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع هو الوحيد الّذي كان قائد “ميليشيا” وخرج من منطق الميليشيات”، لافتًا إلى أنّ “جنبلاط نجح في تدمير كلّ ما صنعه بدعم السوريين ولم ينجح في كلّ رهاناته حتّى اليوم”. وأوضح أنّ “رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية جبران باسيل استعاد ما فقده المسيحيون بعد “اتفاق الطائف” وهو من المؤهّلين للإستحقاق الرئاسي المقبل الّذي ستتخلّله معركة كبيرة”.

وأكّد أنّ “لا طريق إلى رئاسة الجمهورية دون المرور بالضاحية والشام، وما دام “حزب الله” راضيًا على رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، فسيبقى رئيسًا للحكومة. سعد الحريري الآن هو أسير “حزب الله”. وأعلن أنّ “الحريري هو المرشّح الوحيد لزيارة سوريا بوساطة عربية وليس جنبلاط”.

كما نوّه وهاب إلى أنّ “من الصعوبة جمع جنبلاط ورئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” طلال أرسلان على مائدة واحدة، وأنّ من المستحيل أن يزور النائب جميل السيد معراب”. وجزم أنّ “من المستحيل أن ينسحب باسيل من الرئاسة لصالح ميشال معوض”.
وكالات