الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

المركزي يرد على التساؤلات المتعلقة بقلة فئة الخمسين ليرة المعدنية

المركزي يرد على التساؤلات المتعلقة بقلة فئة الخمسين ليرة المعدنية

رد “مصرف سورية المركزي” على التساؤلات المتعلقة بقلة المعروض من فئة الخمسين ليرة المعدنية، بأنه يقوم شهرياً بضخ كميات منها، مقابل سحب ما يماثلها من الفئة الورقية.

وطمأن النائب الأول لحاكم المركزي محمد إبراهيم حمرة المواطنين، بأن المركزي سيزيد المطروح للتداول من فئة الخمسين ليرة المعدنية في الأسواق، خلال الأشهر القليلة القادمة، وسحب المهترئة، “.

وفي 26 كانون الأول الماضي، أصدر المركزي الفئة النقدية المعدنية الجديدة 50 ليرة سورية، على أن يتم تداولها إلى جانب الإصدارات القديمة للأوراق النقدية من ذات الفئة.

وأشار المركزي حينها إلى أن طرح الفئة النقدية المعدنية جاء حرصاً منه على تأمين احتياجات التداول من الأوراق النقدية والنقود المعدنية، وحاجة السوق المتزايدة من الفئات الصغيرة لا سيما فئة 50 ليرة.

وتحمل الخمسين ليرة المعدنية -ذات اللون الفضي- نقشاً لضريح الجندي المجهول بوجهها الأمامي، وعلى الجهة الأخرى نقشاً للنسر السوري.

اقرأ أيضا: نهاية سعيدة في خزائن “المركزي” لرحلة البحث عن الخمسين ليرة

ورغم طرح الخمسين المعدنية، إلا أن مشكلة الفئات الورقية القديمة المهترئة لم تحل، فكثير من الأشخاص لم تصل إليهم الخمسين الجديدة، الأمر الذي أرجعه بعض الخبراء إلى قلة المعروض منها، وقيام بعض المواطنين بتخبئتها بدل استخدامها.

تشرين