السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“قسد” ترسل تعزيزات عسكرية ضخمة إلى شرقي ديرالزور.. والسبب؟

“قسد” ترسل تعزيزات عسكرية ضخمة إلى شرقي ديرالزور.. والسبب؟

شام تايمز

أفادت شبكات ومواقع محلية بأن ميليشيا “قسد” استقدمت مساء أمس الثلاثاء، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى حقل العمر النفطي في ريف ديرالزور الشرقي.

شام تايمز

ونقلت عن مصادر خاصة لم تسمها، أن أرتالاً عسكرية تابعة لـ”قسد” وصلت إلى مدينة البصيرة شرقي ديرالزور . وأكدت المصادر أن التعزيزات والأرتال العسكرية هي الأولى والأضخم في المنطقة منذ هزيمة تنظيم “داعش” قبل نحو سنتين.

وأشارت الشبكة إلى أن الأهالي في ريف ديرالزور الشرقي يتخوف من حملة عسكرية لـ”قسد” على المنطقة، لا سيما المناطق التي خرجت في مظاهرات ضدها.

ويشهد ريف دير الزور توتراً كبيراً بين ميليشيا “قسد” والأهالي، لا سيما مع الاجتماع الذي عقدته قبيلة العكيدات للبحث في أوضاع المنطقة.

وكان وجهاء عشائر قبيلة العكيدات ناقشوا في الاجتماع الذي عقدُوه، يوم الإثنين، في بلدة الشحيل شرق دير الزور، التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة، والمتمثلة بالحراك الشعبي ضد ممارسات ميليشيا “قسد” وسياساتها، وما قابله من قمع دموي من قبل الميليشيا بمساندة جوية من التحالف.

اقرأ أيضا: الهجمات مجهولة المصدر تلاحق “قسد” في شرق الفرات السوري

إدارة المناطق العربية

وطالب الوجهاء في بيان لهم بختام الاجتماع، قوات التحالف الدولي بتسليم إدارة المناطق العربية لأبنائها أسوة بالأكراد الذين يديرون مناطقهم، بحسب المصادر.

كما طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين “بتقارير كيدية”، وإيقاف الاعتقالات التعسفية فوراً، إضافة إلى إخلاء المخيمات لا سيّما من النساء و الأطفال.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز