الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كاميرا أمامية متحركة، بطارية تدوم يومين، سعره بمتناول الجميع.. هاتف Huawei P Smart Z

كاميرا أمامية متحركة، بطارية تدوم يومين، سعره بمتناول الجميع.. هاتف Huawei P Smart Z

شام تايمز

استعرضت شركة Huawei الصينية، مؤخراً، مميزات هاتف هواوي P smart Z الاقتصادي الجديد الذي سيُطرح نهاية مايو/أيار 2019، وبسعر خيالي يبلغ نحو 300 دولار أمريكي فقط.

شام تايمز

مميزات هاتف هواوي P smart Z

يأتي الهاتف الجديد بإطار من المعدن، والغطاء الخلفي من البلاستيك والأمامي من الزجاج، وبأبعاد 163.5 × 77.3 × 8.9 ملم، أما الوزن فهو 197 غم.

كما جاء بشاشة تملأ مساحة الواجهة الأمامية بالكامل تقريباً، بمقاس 6.59 بوصة، خالية من أي ثقوب مخصصة للكاميرا، لكون الكاميرا الأمامية جاءت متحركة ومخفية داخل الهيكل.

كاميرا هواوي P smart Z

وزُوِّد هذا الهاتف بكاميرا أساسية مزدوجة بدقة (16+2) ميغابيكسل، بخاصية التقريب والتثبيت الأوتوماتيكي للصورة، وكاميرا أمامية متحركة مخفية ضمن الهيكل، تخرج منه عند الحاجة لاستعمالها، وبدقة 16 ميغابيكسل.

بطارية خيالية تكفي الهاتف مدة يومين

ويحوي أيضاً مَنفذ «USB-C» للشحن ونقل البيانات، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، وبطارية ليثيوم بولمير غير قابلة للإزالة، بسعة 4000 ميلي أمبير، تكفيه ليعمل يومين متواصلين تقريباً.

لكنها لا تدعم أياً من خاصية الشحن السريع أو اللاسلكي.

معالج ثُماني النواة

كما زُوِد هذا الجهاز بمعالج «Kirin 710F» ثُماني النواة من نوع Cortex-A73، بتردد 2.2 غيغاهرتز، و4 من نوع Cortex-A53 بتردد 1.7 غيغاهرتز.

هذا إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 غيغابايت، قابلة للتوسيع باستخدام بطاقة «microSD»، ومَنفذين لبطاقات الاتصال، ونظام تشغيل «Android 9 Pie» الأحدث من جوجل.

لديه بصمتان.. الوجه والإصبع

الجهاز يحتوي على بصمة التعرف على الوجه وبصمة الإصبع والرقم السري وكلمة السر والنمط.

في حين أن المستشعرات هي الإضاءة الأوتوماتيكية والقرب والتسارع والدوران والبوصلة.

ألوان هواوي P smart Z

كعادتها توفر هواوي مع كل إصدار جديد ألواناً جميلة تدفع العميل إلى شرائه، وهذه المرة قامت بتوفير 3 ألوان جديدة لـ P smart Z: الأزرق والأسود والأخضر.

اقرأ أيضا:المخابرات الأميركية تكشف سراً عن “هواوي”.. والشركة الصينية تردّ

سعر هاتف هواوي P smart Z

يبلغ سعر هاتف هواوي الجديد تقريباً نحو 280 يورو، أي ما يعادل 313 دولاراً أمريكياً، وهو اقتصادي لمن يبحثون عن التكنولوجيا المتطورة بسعر رخيص، مقارنة مع الأجهزة الأخرى، ومن المفترض أن يكون في الأسواق نهاية مايو/أيار 2019.

شام تايمز
شام تايمز