الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إليكِ 3 نصائح للحصول على زواج سعيد

إليكِ 3 نصائح للحصول على زواج سعيد

شام تايمز

أي زواج يبدأ سعيداً، ولكن معرفة مدى سعادة الزواج تكون بعد مرور سنوات، وازدحام الجدول اليومي للزوجين بالمسؤوليات والمهام، هنا يكون اختبار سعادة الزواج، ومن أجل الاحتفاظ بسعادة علاقتك الزوجية، اتبعي النصائح التالية..

شام تايمز

1- الالتزام

التزام كلّ من الزوجين تجاه الآخر يزيل كلمة الطلاق من قاموس حياتهما الزوجية، والالتزام له وجوه كثيرة:

• الالتزام بقضاء وقت خاص معاً بانتظام، وهو وقت يفيد الزوجين في التواصل العاطفي والذهني، حيث يتواصل الزوجان بطريقة حميمية، أو يتشاركان الأحلام والطموحات، أو يتحدثان في الأمور الهامة التي تخص الحياة الزوجية.

• الالتزام بالاحترام والمساواة، فالاحترام والتقدير هما أساس استمرار واستقرار العلاقة الزوجية.

• الالتزام بالتمسّك بهذا الزواج، إلا في حالة وقوع ضرر على أحد الطرفين، فالعلاقة الزوجية ما دامت غير مسيئة، تستحق بذل الجهد من أجل الحفاظ عليها..

2- وضع توقعات منطقية

التوقعات التي تفوق المنطق والواقع تؤدي حتماً لخيبة الأمل، لهذا أنتِ وزوجك بحاجة إلى الحديث معاً بشأن توقعات كل منكما من الآخر، وإعادة ترتيب أفكاركما، ووضع توقعاتكما في إطارها الصحيح بحيث تكون واقعية وقابلة للتحقق، ما يضمن لكما حياة مستقرة قليلة المشاكل والخلافات.

3- الصلاة معاً

الصلاة تعزز الجانب الروحاني في الزوجين، الأمر الذي ينعكس هدوءاً وطمأنينة على الحياة الزوجية عموماً.

الصلاة معاً تخلق أيضاً نوعاً من الترابط الخاص والتواصل العميق بين الزوجين.

علاوة على أن الصلاة أمام الأطفال تشجّعهم على تقليد الأم والأب، ما ينمّي هذا الجانب من شخصياتهم، ويعود عليهم بالفوائد العديدة مثل الهدوء والصبر واللطف.

شام تايمز
شام تايمز