السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

المركزي يصدر تعميماً يخص كافة المؤسسات المالية في سورية.. تعرفوا عليه؟

المركزي يصدر تعميماً يخص كافة المؤسسات المالية في سورية.. تعرفوا عليه؟

شام تايمز

أصدر ” مصرف سورية المركزي” تعميماً موجهاً إلى جميع المصارف والمؤسسات المالية المصرفية وغير مصرفية العاملة في سورية في ضرورة الإلتزام الكامل إلى تسجيل عنوان الموقع الإلكتروني للمؤسسة على نطاق رئيسي ( SY أو سورية ).

شام تايمز

وبين المركزي في التعميم أن على المؤسسات إعادة توجيه النطاقات الحالية أو غير الرئيسية إلى النطاق الرئيسي السوري، واستخدام عنوان النطاق الرئيسي الخاص بالمؤسسة في المراسلات الرسمية وبالبريد الإلكتروني، واستضافة لموقع الإلكتروني لدى المؤسسة أو لدى أحد مزودات خدمات الإنترنت في سورية.

كما طلب المركزي من هذه المؤسسات توقيع اتفاقية عدم الإفصاح واتفاقية مستوى خدمة مع مزود خدمات الإنترنت الذي يستضيف الموقع الإلكتروني للمؤسسة، ووضع خطة واضحة لكيفية تعليق الموقع الإلكتروني وفصله مؤقتاً عن الشبكة العنكبوتية، وأن يكون تصميم الموقع الإلكتروني بالحد الأدنى مكوناً من العناصر الأساسية الخمسة: ترويسة عامة – عنوان الصفحة الإلكترونية – قائمة التصفح – محتوى النص – التذييل العام.

اقرأ ايضا: وزير الاقتصاد يوضح: لهذا السبب إرتفع سعر صرف الدولار

وأن يكون الموقع الإلكتروني باللغة العربية والإنكليزية، وأن تكون الصفحة الرئيسة للموقع الإلكتروني باللغة العربية، وأن يحتوي الموقع على روابط مرئية لوثيقة الأحكام والشروط ولوثيقة سياسة الخصوصية، وأن يحتوي الموقع على رابط يدل على موقع مصرف سورية المركزي، وأن يحتوي روابط المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي، إن وجدت مع رابط لوثيقة سياسة الاستخدام، واعتماد خطة احتياطية أو خطة طوارئ للموقع الإلكتروني. وكذلك اعتماد سياسة واضحة لإدارة التصحيح، وأخرى لإدارة سجلات الموقع الإلكتروني، وتقييم الموقع الإلكتروني بصورة دورية لاكتشاف نقاط الضعف والثغرات الأمنية.

وأعطى المركزي هذه المؤسسات مدة أقصاها نهاية الربع الثالث من العام الجاري لاتخاذ الإجراءات اللازمة ووضع المركزي بصورتها، مشيراً إلى أن هذا التعميم يأتي نظراً لأهمية الموقع لإلكتروني الخاص بالمؤسسة وخصوصية بياناته وحساسيتها، حيث يعتبر الموقع أحد المصادر الرسمية الهامة للمعلومات عن المؤسسة.

البعث

شام تايمز
شام تايمز