الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لماذا أوقفت القوات السورية إطلاق النار “من طرف واحد” في محافظة إدلب

لماذا أوقفت القوات السورية إطلاق النار “من طرف واحد” في محافظة إدلب

شام تايمز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات السورية أوقفت إطلاق النار “من طرف واحد” في .

شام تايمز

وأشار مركز المصالحة التابع للوزارة، والذي يتخذ من قاعدة حميميم الجوية الروسية بريف اللاذقية مقرا له، إلى أن القوات الحكومية السورية توقفت، منذ منتصف ليل السبت عن إطلاق النار من جانب واحد.

لكنها أضافت أن المسلحين يواصلون قصف مواقع للجيش والسكان المدنيين باستخدام “مدافع الهاون وراجمات الصواريخ المحظورة في المنطقة منزوعة السلاح، بموجب اتفاقات أستانا من العام 2017، واتفاقات سوتشي من العام 2018”.

وذكر المركز أن عمليات القصف هذه أسفرت عن إصابة 3 جنود سوريين بجروح.

وكان الجيش السوري بدأ مؤخرا عملية عسكرية واسعة النطاق في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي المتاخم لمحافظة إدلب، تمكّن خلالها من استعادة عدد من البلدات والتلال الاستراتيجية أهمها مزرعة الراضي والبانة الجنابرة وتل عثمان التي مهدت للسيطرة على كفر نبودة وقلعة المضيق الاستراتيجيتين.

المراسل الحربي رضا الباشا قال أن أسباب وقف إطلاق النار من قبل الجيش السوري بسبب فترة امتحانات للطلاب المتواجدين في تلك المنطقة ، وثانياً: هي فترة لجمع الفلاحين لمحاصيلهم،وثالثاً لإعطاء فرصة للإرهابيين لوقف استهداف المدنيين وإعادة حساباتهم

شام تايمز
شام تايمز