السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

طفل سوري يعيد أمجاد لعبة الكاراتيه السورية ويحصد خمس ميداليات في بطولة كندا

طفل سوري يعيد أمجاد لعبة الكاراتيه السورية ويحصد خمس ميداليات في بطولة كندا

شام تايمز

أحرز الطفل السوري كنان باسم الداهوك خمس ميداليات (ذهبية وفضيتين وبرونزيتين) في بطولة كندا للكاراتيه التي أقيمت في مدينة ساسكاتشوان.

شام تايمز

وتوزعت الميداليات التي أحرزها ابن ال(15 عاما) على ذهبية في مسابقة “كاتا جماعي” وفضية في مسابقة “بانكاي”، وفضية أخرى في مسابقة “إنبو”.

كما حصل الداهوك على برونزية في مسابقة “كاتا فردي”، وبرونزية ثانية في مسابقة “القتال الفردي”.

كنان الداهوك ابن بلدة عريقة بالسويداء وانتقل إلى كندا من مكان إقامته الأخير في الإمارات العربية المتحدة قبل سنة وبضعة أشهر، واستطاع أن يثبت نفسه في بلد الاغتراب بزمن قياسي.

وكان البطل الداهوك قد حصل سابقاً في بطولة الإمارات العربية المتحدة على أربع ميداليات ذهبية، وأحرز المركز الثالث في بطولة العالم للكاراتيه في هنغاريا.

وكانت سوريا إحدى الدول المتقدمة في رياضة الكاراتيه، حيث أحرزت العديد من البطولات والألقاب العربية والآسيوية والدولية قبل أن تتراجع هذه الرياضة خلال الحرب.

ويمثّل كنان الداهوك أملاً جديداً لرياضة الكاراتيه السورية، عبر إنجازاته الكبيرة في سن مبكر، ما يعني أن الشاب السوري مرشّح قوي لحصد المزيد من الألقاب والبطولات خلال مسيرة حياته، وخاصةً أنه يعيش اليوم في بلد يقدم الإمكانيات والدعم لكل المقيمين على أراضيه، وخاصةً الموهوبين من الأطفال.

هاشتاغ سوريا

شام تايمز
شام تايمز