الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

السجن 12 عاماً لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في الدانمارك

السجن 12 عاماً لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في الدانمارك

شام تايمز

حكم على طالب لجوء سوري, يوم الاثنين الماضي بالسجن 12 عاما للتخطيط لتفجير قنبلة أو أكثر في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن وطعن أشخاص بسكاكين مطبخ بطريقة عشوائية.

شام تايمز

قالت محكمة مدينة كوبنهاغن الاثنين إن مؤيد الزعبي، 32 عاما، تصرف بالنيابة عن تنظيم الدولة الإسلامية. وأدانته المحكمة الشهر الماضي.

طوال المحاكمة، نفى الزعبي ارتكاب أي مخالفات. وطعن على الحكم الصادر الاثنين.

كان للزعبي شريك هو دياب خديجة الذي حكم عليه في ألمانيا في يوليو/ تموز 2017 بالسجن ست سنوات ونصف.

بعد محادثة على الانترنت، كانا سيتجمعان في كوبنهاغن في السادس عشر من نوفمبر/ تشرين ثان عام 2016 لشن هجوم في مكان غير معروف بالعاصمة الدنماركية.

لكن خديجة اعتقل في ألمانيا أثناء محاولته دخول الدنمارك بحقيبة ظهر كانت تحتوي على 17 ألف عود ثقاب و17 بطارية وألعاب نارية وسكينتي مطبخ وست أجهزة تحدث عن بعد كان قد طلبها الزعبي الذي كان يعيش في جنوب السويد.

جرى اعتقال الزعبي، الذي تقول المخابرات السويدية إنه متعاطف مع تنظيم الدولة الإسلامية، في ديسمبر / كانون أول 2017 من قبل الشرطة الدنماركية.

في وقت سابق من العام ذاته، تمت تبرئة الزعبي من تهمة إحراق مسجد شيعي في مدينة مالمو جنوب السويد.

كما حكم القضاة الثلاثة وهيئة المحلفين المؤلفة من 12 رجلا بترحيل الزعبي من الدنمارك بعد قضاء فترة عقوبته.

في أبريل / نيسان، قالت المحكمة إن الهجوم لم ينفذ لأنه تم القبض على دياب خديجة، لكن “من الواضح” أنه كانت هناك محاولة لتنفيذ عمل إرهابي.

وكالات

اقرا المزيد في قسم الاخبار

شام تايمز
شام تايمز