السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الاتصالات تزف بشرى إطلاق خدمة “الفايبر المنزلي” بسرعة عالية في دمشق قريباً

الاتصالات تزف بشرى إطلاق خدمة “الفايبر المنزلي” بسرعة عالية في دمشق قريباً

شام تايمز

أعلن مدير فرع دمشق لـ”الشركة السورية لـ الاتصالات ” يونس حسن أنه يتم العمل حالياً لإطلاق خدمة “FTTH” الفايبر المنزلي في مركزي المزة والمهاجرين في دمشق.

شام تايمز

وأكد حسن أن سرعة النت عبر خدمة “الفايبر المنزلي” ستكون عالية جداً تتراوح بين 8 و16 ميغا بالثانية بواسطة الكابل الضوئي، مضيفاً أن “عدد المشتركين في هذه الخدمة بلغ في مدينة دمشق حتى الآن 370وهناك العديد من الطلبات قيد التنفيذ حالياً” حسبما نقلت وكالة “سانا”.

و خدمة “FTTB” هي إيصال الانترنت عبر الألياف الضوئية إلى الأبنية بسرعات عالية تصل إلى 100 ميغا بالثانية وتستهدف الوزارات والمؤسسات والشركات الحكومية إضافة إلى السفارات والجامعات والبنوك والشركات الخاصة وقريباً المنازل.

وفيما يتعلق بعدد بوابات “ADSL” المركبة منذ بداية العام في مدينة دمشق، قال حسن أن “البوابات المركبة بلغت حتى نهاية شهر نيسان الماضي 10965 بوابة من إجمالي خطة الفرع والبالغة 18.310 بوابات بنسبة تنفيذ 60 بالمئة”.

وبين أن “الشركة تتوفر لديها خطوط الهاتف والبوابات في جميع المراكز لمن يرغب في التركيب باستثناء المراكز في مناطق المخالفات والسكن العشوائي كونها تشهد ازدحاماً سكانياً ما تسبب باختناقات في الشبكات الفرعية”.

شام تايمز
شام تايمز