الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أول تجربة للانزلاق على الحبل في سوريا

أول تجربة للانزلاق على الحبل في سوريا

شام تايمز

استطاع الشاب السوري “#فواز_غنام” الربط بين جبلين يفصل بينهما واد عميق في قرية #السميحيقة بريف مدينة #القدموس بطرطوس بكبل طوله 300 متر وتأمين المعدات اللازمة لإنشاء مشروع #الانزلاق_على_الحبل.

شام تايمز

ويبين غنام أن المشروع يعتمد على الربط بين جبلين يمتد بينهما وادي الشلقة العميق، لافتاً إلى أن المسافة النظرية بين الجبلين تبلغ 265 متراً ولكن طول الكبل الحقيقي 300 متر وارتفاع نقطة البداية عن سطح البحر 594 متراً، مشيراً إلى أن فكرة المشروع أتت من الإقبال الجيد على السياحة الداخلية والطبيعية بشكل خاص، وإلى توافر المتطلبات الجغرافية والطبيعية اللازمة لإنشائه في قريته.

ويؤكد غنام أن العديد من الشباب والشابات من طرطوس وزوارها خاضوا هذه التجربة التي ما زالت تستقطب الكثير من محبي المغامرة، لافتاً إلى أنه يسعى للحصول على رخصة لمشروعه السياحي الرياضي.

يذكر أن رياضة الانزلاق على الحبل تصنف أنها من أكثر الرياضات إشباعاً لشغف المغامرة وتقوم على مبدأ ربط حبل بين نقطتين أحدهما أعلى من الأخرى واستخدام بكرة ومعدات خاصة للانزلاق على الحبل بين النقطتين بما يشبه الطيران في الهواء وذلك تحت تأثير الجاذبية فقط دون استخدام أي طاقة.

شام تايمز
شام تايمز