السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

امور يجب معرفتها قبل السفر الى السويد

امور يجب معرفتها قبل السفر الى السويد

شام تايمز

عبد الرحمن الحاج

شام تايمز

غالبا ما يهتم معظمنا بإظهار الاحترام ومحاولة فهم ثقافة الآخر عند السفر إلى بلد جديد أو مقابلة أناس من خارج الوطن الأم، وذلك بهدف عدم تجاوز تلك الحدود غير المرئية التي تختلف من ثقافة إلى أخرى، ومحاولة تجنب إزعاج الآخرين الذين ينتمون لثقافة مختلفة، أو التسبب في إهانته بدون قصد، الخبر الجيد هنا أن السائحين أو المسافرين إلى دولة السويد لن يضطروا إلى المبالغة في الحذر والقلق حيال التورط في أخطاء ناتجة عن عدم المعرفة الجيدة بالسمات المميزة أو الفروق الثقافية التي تميز المجتمع السويدي عن غيره، لأن السويديين غالبا ما يميلون للتجاوز عن مثل هذه الأخطاء، ولكن من المؤكد أن الحصول على معرفة عامة بسمات المجتمع السويدي، وما يمكن أن تفعله أو لا تفعله خلال رحلتك في السويد، يمكنه أن يكون مفيد لأي مسافر أو سائح.

دعونا نتعرف على مجموعة من الأمور الهامة التي يجب معرفتها قبل السفر إلى السويد:
اللغة:

يمكنك أن تجد من يتحدثون الإنجليزية في السويد، وخاصة في الأماكن والمواقع السياحية، ولكن لا تتوقع أن تجد الجميع في السويد يتحدثون الإنجليزية، لذلك فإن تعلم بعض العبارات الأساسية والضرورية باللغة السويدية قد يكون خيار ذكيا إذا ما قررت السفر إلى السويد.
حركة المرور:

ما لم يذكر بخلاف ذلك، فإن حد السرعة في البلدات والقرى السويدية لا يتجاوز 50 كم/الساعة، ولا يتجاوز 70 كم/الساعة على الطرق العادية، في حين يصل إلى 110 كم/الساعة على الطرق السريعة.

يجب فتح المصابيح الأمامية أثناء قيادة أي سيارة على الطرق السويدية حتى أثناء النهار وفي وجود أشعة الشمس الساطعة.

ارتداء أحزمة الأمان للسائق والركاب أمر إجباري أثناء قيادة السيارة على الطريق.
التسوق:

المتاجر الصغيرة في السويد عادة ما تفتح أبوابها أمام الجمهور خلال الفترة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء من الاثنين إلى الجمعة، ومن الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا في أيام السبت، أما متاجر الأغذية الكبرى ومراكز التسوق فهي افتح أبوابها أمام الجمهور في الصباح وخلال فترة المساء وفي أيام الأحد أيضا.
الهدايا التذكارية:

من بين أفضل الهدايا التذكارية أو المصنوعات المحلية التي يمكنك شرائها من السويد، المصنوعات اليدوية السويدية، وخاصة المصنوعة من الكريستال أو الأخشاب، القهوة السويدية.
المطاعم:

إذا أردت تناول وجبة طعام جيدة في أحد المطاعم السويدية بسعر جيد ينصح بتناول الطعام خلال فترة الظهر في المطاعم وليس المساء، لأن أسعار وجبات المطاعم السويدية التي تقدم خلال فترة المساء مرتفعة بالمقارنة بتلك المقدمة خلال فترة النهار والتي تمتد من الصباح وحتى الساعة الثانية ظهرا وأحيانا حتى الثالثة عصرا.
البطاقات الائتمانية:

طريقة الدفع المفضلة في السويد هي باستخدام البطاقات الائتمانية، حتى في حالة عمليات الشراء بمبالغ نقدية صغيرة، لذلك ينصح بأن تحمل معك بطاقة ائتمانية حتى تستخدمها خلال رحلتك في السويد.
التدخين:

لا يسمح بالتدخين في السويد في جميع الأماكن العامة المغلقة، بما في ذلك الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم وكذلك وسائل المواصلات العامة، وبشكل عام ستلاحظ أن السويديين المدخنين لا يميلون للتدخين في الأماكن المغلقة.
حق الدخول إلى الأماكن العامة:

وهو حق مكفول للجميع في السويد، بما في ذلك السائحين وهو يسمح للجميع بالتجول في المناطق الريفية في السويد والسباحة في البحيرات وتسلق الجبال والتجول وسط مناطق الغابات، ولكن مع مراعاة احترام قواعد حماية البيئة والحياة البرية.
المكاتب السياحية:

ستجد مكاتب سياحية بالقرب من جميع الوجهات السياحية الرئيسية ومناطق الجذب السياحي في السويد، ويمكن تمييزها باللافتات الخضراء التي تحمل علامة “i”، وتوفر هذه المكاتب السياحية وخاصة الكبيرة منها كتيبات إرشادية تتضمن معلومات إرشادية عن جميع الوجهات السياحية الشهيرة في السويد.

شام تايمز
شام تايمز