السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

5 طرق منزلية لعلاج الحموضة وحرقة المعدة

5 طرق منزلية لعلاج الحموضة وحرقة المعدة

شام تايمز

يعاني الكثير من الناس من الشعور بحرقة في المعدة، وخاصة كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، وغالبا يصاحب حرقة المعدة الشعور بألم في الجزء العلوي من البطن، إضافة إلى شعور بطعم مر في الفم بعد تناول وجبة الطعام، والشعور بالانتفاخ والغازات والغثيان وصعوبة في التنفس.

شام تايمز

وبعيدا عن العقاقير الطبية، نقدم لك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية والسريعة، للتخلص من هذا الألم المزعج:

خل التفاح

خل التفاح هو علاج جيد إذا كنت تعاني من حرقة في المعدة، لما له من تأثير قلوي؛ يساعد على توازن مستوى الحموضة في المعدة، هذا بدوره يجعل عملية هضم الطعام أسهل، ويمنع تكوين حمض المعدة الزائد، والذي يسبب في كثير من الأحيان هذه المشكلة المؤلمة.

الطريقة

نضيف ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر، ويضاف إليها ملعقة من العسل (اختياري)، ويشرب مرة أو مرتين في اليوم، كما يمكن شربه قبل تناول الطعام.

عصير المخلل

بما أنه غني بالخل؛ فهو يعمل إلى حد كبير مثل خل التفاح، للحد من تكوين الأحماض في المعدة، ويعتبر عصير المخلل المخمر الطبيعي، مصدرا جيدا للبروبيوتيك الخالي من الألبان، وهو أقل عرضة للتسبب في أي آثار جانبية، وعلاوة على ذلك، فإن عصير المخلل أكثر قبولا، ويفضل كثير من الناس مذاقه على الخل.

اقرأ أيضا: لهذه الأسباب إحذروا الأدوية المضادة للحموضة

الطريقة

فقط قم بتناول بعض الرشفات، أو بعض الملاعق الصغيرة من عصير المخلل بعد تناول وجبتك.

الزنجبيل

الزنجبيل جيد لنظام الهضم الكلي، ويساعد في علاج عدد من مشاكل المعدة، من الجزر الحمضي إلى القرحة، فهو يساعد على امتصاص أفضل، واستيعاب العناصر الغذائية الأساسية لضمان الهضم السليم، أيضا يعزز إفراز المخاط في المعدة، ويقلل من تأثير الحمض على المعدة.

الطريقة

تضاف ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل المفروم الطازج، إلى كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة 10 دقائق، ويصفى ثم يضاف إليه العسل، كما يمكنك حتى مضغ قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل الطازج لمحاربة الحموضة.

البابونج

البابونج هو علاج طبيعي ممتاز آخر، بسبب تأثيره المعادل للحامض، ويساعد على تقليل الالتهاب في المعدة، وتحييد مستويات الحموضة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقلل من خطر القرحة، والذي يمكن أن يؤدي إلى ارتداد الحمض، كما يساعد على تخفيف التوتر.

الطريقة

تضاف ملعقة أو ملعقتين من زهور البابونج المجففة، إلى كوب من الماء الساخن، ويترك لمدة 5 دقائق، ثم يضاف إليه بعض العسل، ويشرب 3 أو 4 مرات في اليوم.

الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف، ويساعد على تسريع عملية الهضم، وبالتالي تقليل حالات الحموضة والإحساس بالحرقة، في الصدر والمعدة، كما يحتوي الموز على مضادات الحموضة الطبيعية، التي تعمل بمثابة حاجز ضد ارتداد الحمض، بالإضافة إلى أن البوتاسيوم يبقي الإنتاج الحمضي في المعدة، تحت السيطرة.

شام تايمز
شام تايمز