الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تحول الى المسيحية في عين العرب.. قدّاس الجمعة والخوري عُمر!

تحول الى المسيحية في عين العرب.. قدّاس الجمعة والخوري عُمر!

شام تايمز

قالت جريدة الأخبار اللبنانية, أن ظاهرة التحول من الإسلام إلى المسيحية أصبحت لافتة، في عين العرب (كوباني)، وهو ما استدعى استحداث كنيسة «الأخوّة» البروتستانتية في بناية سكنية قرب السوق جُهزت على عجل, بمذبح ونسخ من الإنجيل وتماثيل السيدة العذراء.

شام تايمز

المؤمنون «الجدد» بالمسيحية يؤمّون الكنيسة صباح كل جمعة (يوم العطلة الرسمية) لإقامة ما اصطلح على تسميته مسيحياً قدّاس الأحد. مؤسس الكنيسة وقسّها المدعوّ عُمر يشرح: «بسبب انهماك المؤمنين في دواماتهم الوظيفية أيام الأحد، ولكون الجمعة يوم العطلة الرسمية، نقيم قدّاسنا الجمعة. وهذا لا يؤثر في مشروعية هذه القداديس لاهوتياً».

الحركة التبشيرية في المدينة كان بطلها القس الأميركي آندرو برونسون الذي سبّب أزمة دبلوماسية بين واشنطن وأنقرة، بعدما اعتقلته أجهزة الأمن التركية عام 2016 بتهمة التجسس لمصلحة أوجلان وفتح الله غولن، قبل أن تضطر إلى إطلاقه إثر ضغوط أميركية!

اقرأ أيضا: 50 مدرعة عسكرية تنقل قوات “كوماندوز” من تركيا إلى الحدود السورية

يقول أحد المنتقلين إلى المسيحية إنه التقى برونسون على الحدود مع تركيا أكثر من مرة، واستمع الى تعاليمه المسيحية؛ وبعد اعتقال القس الأميركي، جاءه اتصال من داخل تركيا، تأكد لاحقاً أنه من الاستخبارات التركية، دُعي خلاله للحضور إلى تركيا لتسلم أموال موضوعة باسمه هناك في حساب بنكي، فارتاب من الأمر ورفض، ولا سيّما أنه لا يملك أرصدة مالية في تركيا، قبل أن تتضح الأمور بعدما سأله المتصل عن اجتماعاته ببرونسون.

المصدر: الأخبار اللبنانية

شام تايمز
شام تايمز