الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فوائد لا تحصى للكاجو على الصحة…لا تهملوها!

فوائد لا تحصى للكاجو على الصحة…لا تهملوها!

شام تايمز

لطالما عُرف الكاجو بأنه من أشهى أنواع المكسّرات وأكثرها غنى بالفوائد الصحية. فالكاجو بطعمه الذي يمزج بين المذاق الحلو والمالح هو مصدر ممتاز للعديد من الفيتامينات والمعادن. تنمو على أشجار جوز الكاجو، والتي هي الأم في المناطق شبه الاستوائية إلّا انه يمكن أن نجده هذا النوع من المكسّرات في كلّ انحاء العالم وخصوصاً في المأكولات الهندية.

شام تايمز

فوائد الكاجو

تعزيز صحة القلب

إن إضافة النظام الغذائي اليومي بالمكسّرات، مثل الكاجو، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويحدث هذا عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. وهذا الأمر قد أكدّته دراسة حديثة ترأسها الدكتور Viswanathan Mohan ونشرتها مجلة The Journal of Nutrition في عددها الصادر في شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2018. ووفقاً لهذه الدراسة أيضاً، إن الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ورفع مستويات الكولسترول “الجيد”.

بعض الفيتامينات والمعادن في الكاجو، مثل البوتاسيوم والفيتامينات E و B-6 ، وحمض الفوليك، تساعد أيضاً على محاربة أمراض القلب.

يمنع السرطان

الـ Proanthocyanidinsهي نوع من الفلافونول التي تحارب الخلايا السرطانية عن طريق منعها من الانقسام أكثر. تساعد الـ Proanthocyanidins والمحتوى العالي من النحاس في الكاجو على مكافحة الخلايا السرطانية وتبعد الجسم كلياً عن الإصابة بسرطان القولون، وفقاً لتقرير صادر عن الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان.

تحسين الجهاز العصبي

يتم تخزين المغنيسيوم على سطح العظام مما يمنع الكالسيوم من دخول الخلايا العصبية وبالتالي الحفاظ على استرخاء الأوعية الدموية والعضلات. كمية غير كافية من المغنيسيوم يمكن أن تؤدي إلى دخول الكالسيوم في الأوعية الدموية مما يؤدي إلى إنكماشها. كما أنه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والصداع النصفي وما إلى ذلك، وهذا ما يمنع حدوثه الكاجو الغني بالمغنيسيوم.

اقرأ أيضا: لـ المكسرات مفعول سحري على الدماغ

جيد لصحة العين

يحتوي الكاجو على مستويات عالية من اللوتين والزيكسانثين، والتي تعمل كمضادات للأكسدة. عندما تتناولون الكاجو يومياً، هذه المركبات المضادة للأكسدة يمكن أن تحمي العين من نوع الضرر الذي يمكن أن يؤدي إلى العمى كلما تقدمتم في العمر.

شام تايمز
شام تايمز