الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إذاعة سورية تُلغي لقاءاً مع أمل عرفة بعد اعتذارها عن مشهد الكيماوي!

إذاعة سورية تُلغي لقاءاً مع أمل عرفة بعد اعتذارها عن مشهد الكيماوي!

شام تايمز

قرر مدير عام إذاعة سورية وهي المدينة اف ام, وقف مقابلة مع الفنانة السورية أمل عرفة والتي كانت مقررة يوم الأحد.
وبررت الإذاعة ذلك بسبب ما نشرته عرفة من تبرير واعتذار على لوحة في مسلسل مسلسل «كونتاك» والتي تناولت القضية الجدلية المثارة حول ما سمي بـ «الهجمات الكيماوية» في سوريا، وأثارت الكثير من الجدل بين السوريين على صفحات السوشال ميديا.
وقالت الإذاعة هذه اللوحة يفترض أنها قدمت جزءاً من حقيقة فبركة الأحداث التي تحصل في سوريا من ميليشيات مسلحة ودول داعمة لها خاصة مايسمى بمنظمة “الخوذ البيضاء” التي لم يعد يخفى على أحد انتماؤها والجهات التي تدعمها لتشوه الحقائق. وإننا إذ نلتزم بسياسة الدولة السورية ومواقفها واحتراما لضحايا هذه الميلشيات وداعميها نعلن عن إلغاء هذا اللقاء.

شام تايمز

#تنويه: قرر مدير عام إذاعة #المدينة_اف_ام وقف مقابلة #أمل_عرفة غداً الأحد و ذلك بعد مانشرته من تبرير واعتذار على لوحة في…

Posted by ‎المدينة اف ام Al Madina fm‎ on Saturday, June 1, 2019

 

وتعرضت الفنانة أمل عرفة الى انتقادات كثيرة بعد بث الحلقة, حيث طالتها الانتقادت أولاً من المعارضين المتعاطفين مع الخوذ البيضاء, ثم تعرضت لانتقادت أخرى من المؤيدين للدولة السورية بعد اعتذارها عن اللوحة التي وجدوها واقعية وتعبر عن حقيقة الخوذ البيضاء.
وكتبت أمل عرفة توضيحاً على صفحتها على تويتر بعد الحلقة قائلة «أعتذر لأي سوري فتحنا له جرحاً أو ألماً بحلقة مبارح (). لو أننا كممثلين عرفنا كيف سيتمّ مونتاج هذه اللوحة وربط الأحداث ببعضها سيكون على هذا الشكل، لطالبنا بعدم عرضها من الاساس. أعتقد أنه من حق كل الألم السوري أن تحذف هذه اللوحة جملة وتفصيلاً حفاظاً على مشاعر السوري…»
والحلقة التي تحمل عنوان «حالات خاصة» وتلعب بطولتها أمل عرفة وحسام تحسين بيك وغيرهما.
وتدور أحداثها حول احتجاز مسلحين لركاب مدنيين واقتيادهم إلى مبنى، ولاحقاً يقوم عناصر «الخوذ البيض» بتصويرهم في مشاهد مفبركة كضحايا لمجزرة الكيميائي. ويطلب المخرج من المدنيين الصراخ وتمثيل أدوار المجزرة.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز