السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تنظيم “داعش” يعلن مسؤوليته عن إحراق محصول القمح في سوريا

تنظيم “داعش” يعلن مسؤوليته عن إحراق محصول القمح في سوريا

شام تايمز

أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الحرائق التي اندلعت مؤخراً في شمال شرق سوريا والتي طالت محاصيل القمح والشعير .

شام تايمز

ونشرت صحيفة “النبأ” التابعة للتنظيم في عددها “184” الصادر أمس الجمعة 31 من أيار، تقريرا أحصت من خلاله الأراضي الزراعية التي أحرقها التنظيم في مناطق الرقة والحسكة وريف حلب.

وأوضح التقرير، أن أحد الحرائق طال محاصيل زراعية لمسؤول المجلس المحلي في الحسكة، بالقرب من جبل كوكب، إضافة إلى محصول زراعي لإحدى المجموعات التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في بلدة مركدة، وعشرات الدونمات الأخرى من الشعير لعنصر آخر في قرية الزرقة بريف الحسكة.

كما أحرق مناصرو التنظيم نحو خمسة آلاف دونم من القمح في قرى زين المبرج وأما مدفع، بريف الحسكة، وكذلك أحرقوا محاصيل في قرية الدردارة بمنطقة تل حميس، وعشرات الهكتارات العائدة لأحد أعضاء لجنة المصالحة بجبل كوكب بريف الحسكة، بحسب الصحيفة.

التقرير جاء بعد حرائق واسعة شهدتها مناطق شمال شرق سوريا منذ الأسبوع الماضي حيث التهمت آلاف الدونمات من حقول القمح والشعير.

ونشبت الحرائق في كل من محافظة الحسكة، التي تعتبر خزان القمح في سوريا، إضافةً إلى محافظة الرقة وقرى وبلدات الريف الشرقي لحلب.

وتوعد التنظيم بمتابعة عمليات إحراق المحاصيل الزراعية.

وخسر تنظيم “داعش” معظم مناطق نفوذه في سوريا بعد حملات عسكرية نفذها الجيش السوري، و”قسد”، حيث يتمركز مقاتلوه في الوقت الحالي في جيب صغير في البادية السورية، إلا أن ثمة تخوفات من وجود خلايا نائمة في بعض المناطق التي كانت خاضعة لسيطرته، خصوصا في شمال، وشمال شرق سوريا.

الجديد

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

شام تايمز
شام تايمز