الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

العقاري: دراسة لرفع سقف ’القروض السكنية‘ وتخفيض الفوائد في حال لم يتحسن الدخل

العقاري: دراسة لرفع سقف ’القروض السكنية‘ وتخفيض الفوائد في حال لم يتحسن الدخل

شام تايمز

أكدّ أكرم درويش معاون مدير المصرف العقاري، أنّ القرض الذي تمّ التحدث عنه مؤخرا لبناء 100 ألف شقة، سيكون من نصيب مؤسسة الإسكان العسكري.

شام تايمز

ولفت إلى أن المبلغ الكلي الذي تم تخصيصه لهذا الغرض هو 4.5 مليار ليرة سورية، وسيمنح للمؤسسة بصفتها الاعتبارية كونها مؤسسة عامة، وسيتم من خلال هذا القرض تمويل بناء مجموعة ضواحي سكنية تقوم المؤسسة حاليا باستكمال إشادتها.

وحول طريقة التسديد لفت درويش إلى أن المبلغ سوف يتم تقديمه على دفعات حسب تقدّم مراحل العمل.

أما بالنسبة للقروض السكنية، كشف درويش أن المصرف العقاري بصدد إلغاء العمل بالوديعة، ما يعني الحصول على قروض الشراء بشكل مباشر بالإضافة إلى العمل مع الجهات صاحبة القرار لرفع سقف مبلغ القروض السكنية، مع الحفاظ على التوازن مع الدخل قدر الإمكان، كي لا يتحوّل القرض إلى عبء عند عدم التمكن من سداده.

ولفت إلى أن المصرف يمنح القرض للمساعدة بتأمين السكن، ويجب أن يتوفر لدى المقترض جزء من ثمن المسكن (تمويل ذاتي).

اقرأ أيضا: “قرار إستراتيجي” في مطبخ احترافي..قطع التصدير على نار هادئة

وأشار إلى أن الفوائد على القروض السكنية ليست مرتفعة قياسا بالمصارف الخاصة، وتحتسب على أساس كلفة القرض مضافا إليه نسبة من الربح، وهي من ضمن مشاريع المصرف، مبينا أنه بإمكان مجلس إدارة المصرف إعادة دراسة معدل الفائدة في حال عدم تحسن الدخل.

هاشتاغ

شام تايمز
شام تايمز