الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بعد موجة الحر .. الحرارة إلى انخفاض خلال أيام العيد

بعد موجة الحر .. الحرارة إلى انخفاض خلال أيام العيد

شام تايمز

تميل درجات الحر ارة للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض موسمي هندي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا ويستمر الانخفاض تدريجيا خلال الأيام القادمة مع احتمال هطول أمطار محلية متفرقة نهاية الأسبوع.

شام تايمز

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية ان يكون الجو اليوم صحوا وحارا بشكل عام وسديميا شديد الحرارة في المنطقة الشرقية والبادية وغائما جزئيا في المنطقة الساحلية والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة أحياناً تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغدا تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها ويكون الجو حارا نسبيا بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وسديميا حارا في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانا في المناطق الشمالية والشرقية خلال ساعات بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الخميس توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي وخاصة خلال ساعات المساء والليل مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

اقرأ المزيد في الأخبار

وحذرت المديرية من التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة خلال ساعات الذروة ظهرا حتى الـ 4 عصرا ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة في المناطق الشرقية والبادية وخاصة في فترة ما بعد الظهر والعصر كما حذرت من خطر نشوب الحرائق في الاحراج والمناطق الزراعية نتيجة الاجواء الحارة .

شام تايمز
شام تايمز