السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

منى واصف: دور سيرين عبد النور في “الهيبة الحصاد” جريء جدًّا

منى واصف: دور سيرين عبد النور في “الهيبة الحصاد” جريء جدًّا

شام تايمز

حلّت الممثلة القديرة السورية منى واصف ضيفة على برنامج “اقتضى التوضيح” عبر إذاعة “بلاي أف أم” مع الزميلة فاطمة داوود، لتتحدث عن دورها بـ الهيبة الحصاد، الذي تشارك فيه للمرّة الثالثة ضمن السلسلة الدرامية.
لا تخفي واصف سرًّا بأنها تنهل من خبرتها المسرحية الطويلة، لتصبّها كاملة في الدور الذي تلعبه، فتقول: “لا شك أنني أذهب مع الحوادث ضمن خبرتي المسرحية، كي أصل للمتعة الدرامية، وأكشف لكِ سرًّا، خلال التحضيرات للدور قد تصل الاستعدادات والقراءات لما يقارب الخمسين أو الستين مرّة”.

شام تايمز

رفضت أعمالًا درامية بسبب “أم جبل”

عن شخصية أم جبل قالت : “أحب نوعية الأدوار الصعبة والقوية التي تُظهر المرأة بكل جبروتها، كما أنها تناسب عمري وهذا ليس بجديد، فأنا طيلة مسيرتي المهنية اختار شخصياتي بعناية شديدة.”
لم تنكسر واصف مرّة إلا أمام أولادها وهذه سنّة الحياة فالمشهد الذي جمعها بتيم حسن في بيروت، كان قمّة بالإنسانية والأمومة بأعلى مستوًى لها.

أشعر أحيانًا أنّ تيم حسن ابني الحقيقي

تعترف منى واصف أنّ علاقة قوية أشبه بالكامستري تجمعها بالنجم تيم حسن، الذي يخال البعض أنها والدته الحقيقية، حتى وصل الأمر إلى ابنها المغترب أن يمازحها قائلًا: “هاي MOM هاي أم جبل” . وتبرر هذه الحالة الخاصة، كون عائلة شيخ الجبل تعيش ترابطًا عائليًّا قويًّا، وهو ما يسيطر على الحياة العشائرية بما فيها من مبادئ جبلية صارمة”.

تُنكر واصف أنها طلبت أمورًا محددة لتزيد من قوة الدور، وقالت : “أنا لم أطلب شيئًا، فالنصّ كُتب للمسلسل كاملًا لهذا الجزء، وأسعد حين يقال إنه الأقوى”.

لم يكلمني أحد عن الجزء الرابع حتى الآن

لا تعرف حتى الآن إذا كان هناك جزء رابع للهيبة، لكن خلال اجتماع بالشركة، توقف القرار على مدى نجاح الجزء الجديد ليُبنى على الشيء مقتضاه.

تتابع منى واصف عددًا من المسلسلات، منها “دقيقة صمت ” للمخرج شوق الماجري، و”مسافة أمان”، و”الكاتب” ، و“عندما تشيخ الذئاب” و”خمسة ونص”، لكنها تقضي معظم وقتها بالقراءة.

لم أطلب أن يُكتب لي مشاهد قوية أو مساحة أكبر

لكن هل تخشى منى واصف من تغيير شخصيتها، خصوصًا وأنّ الصورة الراسخة بأذهان الناس هي “أم جبل”، تجيب : “أحرص جدًّا على “أم جبل” بهيبتها وحضورها، لذا رفضت 5 أعمال درامية تتقاطع بجزء منها في التفاصيل” .

لا توافق واصف بأنّ مسلسل “الهيبة” يهتز بغيابها، وتصرّ بأنّ عماد المسلسل هو النجم تيم حسن، وتضيف : “أنا جزء من الهيبة ولكنّ الأساس هو “جبل”.

نصّ الهيبة الحصاد شكسبيري بامتياز

وجّهت منى واصف تحية تقدير لقائد العمل المخرج سامر البرقاوي، والكاتب باسم السلكا، واصفة النصّ بالنص الشكسبيري، لما فيه من تراجيديا عالية المستوى.

سيرين عبد النور رائعة ودورها جريء

أما عن حضور سيرين عبد النور كبطلة بالجزء الثالث، فقالت : “سيرين رائعة، ودورها فيه جرأة كبيرة كإعلامية على علاقة بثروت، ومن ثم علاقة الحب مع جبل “.

اقرأ أيضا: سلافة معمار وسيرين عبد النور تحسمان الأمر بشأن وجود خلافات بينهما

تتحدث منى واصف بفخر عن النجم تيم حسن، وتروي حادثة خلال وجودها في مصر وملامستها للنجاح المدوّي الذي حققه بعد عرض مسلسله “الملك فاروق”، والشعور بالفخر كونه من بلدها.

شام تايمز
شام تايمز