الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تحذيرات من تشريد 15 ألف طفل سوري في لبنان

تحذيرات من تشريد 15 ألف طفل سوري في لبنان

شام تايمز

نشرت وكالات إغاثة امس الثلاثاء تحذيرات من أن ما لا يقل عن 15 ألف طفل سوري سيواجهون خطر التشريد إذا مضت الحكومة اللبنانية قدما في خططها هدم ”مبان شبه دائمة“ شيدها لاجئون في جنوب لبنان.
وقالت هيئة إنقاذ الطفولة‭‭‭ ‬‬‬وورلد فيجن ومؤسسة تير دي أوم في بيان مشترك إن الحكومة اتخذت قرارا في أبريل نيسان بإزالة كل ما شُيد بمواد غير الخشب وألواح البلاستيك في بلدة عرسال الحدودية.
وقال البيان إن أمام السوريين حتى التاسع من يونيو تموز لإدخال التغييرات اللازمة على مبانيهم وإلا ستُزال.
ويستضيف لبنان بحسب بيانات نحو مليون لاجئ سوري، بيد أن بعض اللاجئين بدأوا في الآونة الأخيرة العودة إلى سوريا مع تراجع الأعمال القتالية وانحساره في منطقة واحدة، حيث تتجمع معظم المجموعات المسلحة في محافظة إدلب بعد أن كانت منشرة في معظم أرجاء البلاد، ويكثف لبنان جهوده لتشجيع السوريين على العودة.
وقال بيتور ساسين ممثل لبنان في مؤسسة تير دي أوم بحسب وكالة رويترز ”كثير من تلك الأسر فقير للغاية ويكاد يفي باحتياجاته ويوفر ما يحتاجه من الطعام“.
وأضاف ”إذا هدمت هذه المنازل فليس لديهم سبيل لمعاودة بنائها أو استئجار منزل في مكان آخر. وبالنسبة لطفل يكاد لا يأكل ولا يذهب عادة إلى المدرسة فإن فقد المنزل أمر ينطوي على صدمة شديدة. ونحن نتحدث عن 15 ألف طفل“.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز