الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مدير عام أعرق شركة نسيج سورية يعلن ” عودة الروح” إلى شركته..

مدير عام أعرق شركة نسيج سورية يعلن ” عودة الروح” إلى شركته..

شام تايمز

أعلن مدير عام الشركة التجارية الصناعية المتحدة “الخماسية” مصطفى هلال أن الشركة انتجت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 360 ألف متر من الأقمشة المختلفة ونحو 69 طنا من القطن الطبي ونحو 400 ألف رباط طبي فيما كانت قد انتجت في الفترة المماثلة من العام الماضي ألف متر من الأقمشة و41 طنا من القطن الطبي و84 ألف رباط طبي.
ولفت هلال في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى زيادة مبيعاتها خلال هذه الفترة بنحو 102 مليون ليرة عن الفترة المماثلة حيث باعت خلالها نحو 152 مليون ليرة مقابل 5ر254 مليون ليرة في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.
وأعاد مدير عام الشركة هذا التطور في الإنتاج والمبيعات إلى تحسن الظروف المحيطة بالشركة بعد تحرير منطقة جوبر من الإرهابيين لافتا إلى أن العمل مستمر لتأهيل آلات وخطوط إنتاج الشركة حيث تم تأهيل وإصلاح 50 نولا من الناحية الفنية في الصالة الأولى والعمل جار لتجهيز آلة الزوي العاشرة وآلة النقض المساعدة لآلات الزوي إضافة إلى تجهيز “القاظانات” من أجل تبييض الشاش الطبي.
وبين هلال أن هذه الأرقام لا تعكس قدرات الشركة وطاقاتها الإنتاجية بسبب نقص العمالة وارتفاع المتوسط العمري للعمالة الحالية وتتم معالجتها من خلال طلب 90 عاملا لرفد الشركة بهم وزيادة الطاقة الإنتاجية وتشغيل الآلات وخطوط الإنتاج التي تم إصلاحها.
وبحسب هلال أنتجت الشركة خلال العام الماضي 726 ألف متر من الأقمشة الخامية والمصبوغة و190 ألف طن من القطن الطبي ونحو 549 ألف رباط طبي فيما بلغت مبيعاتها أكثر من 5ر942 مليون ليرة.
يذكر أن الشركة أنشأت بالمرسوم التشريعي رقم (21) لعام 1946 ويبلغ رأسمالها 460 مليون ليرة ومساحتها الإجمالية 114 ألف متر مربع فيما تصل المساحة المستخدمة لنحو 65 ألف متر مربع للإنتاج والإدارة.
سانا

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز