الثلاثاء , يوليو 23 2019
أخطر حمام سباحة من نوعه فوق ناطحة سحاب في لندن!

يتحدى الموت.. أخطر حمام سباحة من نوعه فوق ناطحة سحاب في لندن!

يتحدى الموت.. أخطر حمام سباحة من نوعه فوق ناطحة سحاب في لندن!

حمامات السباحة التي تتحدى الموت هي أحدث الاتجاهات المعمارية الحديثة في لندن، وذلك وفقًا للشركة التي تصمم أول مسبح بزاوية 360 درجة، فوق قمة الطابق 55 من ناطحة سحاب تبلغ 200 متر طولا، تُمسى “إنفينيتي لندن”.

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، فإن الشركة المصممة هي “كومباس بوولز” “Compass Pools”، مقرها غرب ساسكس، وتبلغ سعة المسبح من المياه 600 ألف لتر، ويتميز بجوانب أكريليك بدل من الزجاج، حيث تمرر هذه المادة الضوء فتبدو زوايا وجوانب وأرضية المسبح شفافة بالكامل، ليتمكن الأشخاص في الأسفل رؤية من هم أعلى منهم كثيرًا.

يمكن للأشخاص الوصول إلى حمام سباحة المذهل الفريد من نوعه من خلال درج حلزوني أشبه بسلالم الغواصات يرتفع من قاع حمام السباحة ويستخدم للدخول أو الخروج.

أخطر حمام سباحة من نوعه فوق ناطحة سحاب في لندن!

تشمل الميزات التقنية المتقدمة الأخرى مقياس شدة الريح؛ لمراقبة سرعة الرياح، كما يرتبط حمام السباحة بنظام إدارة المبنى الذي يتحكم فيه الكمبيوتر؛ لضمان بقاء المسبح عند درجة الحرارة المناسبة، ويستخدم المسبح نظام التدفئة من الطاقة المهدرة من نظام تكييف الهواء للمبنى، كما أنه مزود بمجموعة كاملة من الأنوار التي ستعطي المبني مظهر الشعلة المتلألئة في الليل.

وفي تصريحات لـ”أليكس كيمسلي”، مصمم المسبح قال: “غالبا ما يأتي المهندسون المعماريون إلينا لتصميم حمامات سباحة على السطح، لكن نادرًا ما يكون لدينا رأي في المبنى نفسه؛ لأن حمام السباحة يكون فكرة لاحقة بعد تصميم المباني، لكن في هذا المشروع، بدأنا بتصميم حمام السباحة، وفي النهاية تساءلنا كيف يمكننا وضع مبنى تحت هذا؟”، متابعا: “عندما صممنا حمام السباحة أردنا إطلالة لا تنقطع أو يعوقها أي شيء سواء فوق أو تحت الماء”.

أخطر حمام سباحة من نوعه فوق ناطحة سحاب في لندن!

وتحدث “كيمسلي” عن التحديات التي واجهت الشركة أثناء تصميم المبنى وكان أولها هو كيفية الوصول إلى حمام السباحة في المقام الأول، وقال: “عادة سلم بسيط يكفي، لكن لم نرد أي منها خارج ناطحة السحاب أو على حمام السباحة لأنها ستفسد المنظر، وبالتأكيد لن نريد أن يتساقط الماء من حمام سباحة سعته 600 ألف لتر، وكان الحل هو وجود سلالم مثل الغواصة، تكون دوارة تبدأ من قاع حمام السباحة لتنتهي إلى الأعلى وتستخدم في كل من الدخول والخروج”.

بهذا التصميم السابق يكون حمام السباحة قطعة من السماء بتصميم أشبه إلى أناقة ومغامرة أفلام جيمس بوند، وسيبدأ البناء في وقت مبكر من العام المقبل إذا اتفق جميع الشركاء والمقاولين، وغالبا سيكون المبنى من أسفل هو فندق عالمي من فئة الخمس نجوم.

شاهد أيضاً

القوات البريطانية الخاصة تستعد للذهاب إلى الحرب.. من هو العدو؟

القوات البريطانية الخاصة تستعد للذهاب إلى الحرب.. من هو العدو؟

القوات البريطانية الخاصة تستعد للذهاب إلى الحرب.. من هو العدو؟ استولى خبر الهجوم على ناقلتي …