الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مزيد من الانتقادات لـ”خمسة ونص” بسبب مشهد مقتل الدكتورة بيان!

مزيد من الانتقادات لـ”خمسة ونص” بسبب مشهد مقتل الدكتورة بيان!

شام تايمز

ما زالت الأخطاءُ الإخراجيّة تلاحق مسلسلات رمضان، حتى بعد مرور يومين على انتهائها، وما زال المشاهدون يكشفون عن تلك الأخطاء، يومًا بعد يوم، إذْ أثار مشهد مقتل الدكتورة بيان (نادين نسيب نجيم) في مسلسل “خمسة ونصّ” انتقاد المتابعين، لوجودِ أخطاءٍ اخراجية”.

شام تايمز

ويتضمّن المشهد مقتل الدكتورة بيان، في نفقٍ مظلم، بعد تعطّل مكابح سيارتها، ممّا يفقدها السّيطرة عليها، في نهايةٍ تشبه إلى حدٍ كبير، نهاية الأميرة الرّاحلة ديانا، ونهاية تشبه مسلسل “Bodyguar”، الذي أنتجته “BBC”، ويعرض على شبكة “نتفليكس”.

مزيد من الانتقادات

لكنْ، يبدو أنّ المخرج فيليب أسمر، لم ينتبه إلى أنّ ضوء المكابح يعمل في السّيارة في أثناء التقاطه لمشاهد تُبيّن سرعة السّيّارة من الخارج، وكيفيّة فقدان بيان السّيطرة عليها، وهذا ينافي تعطّل المكابح في المشهد، وهو ما دعا المشاهدين للانتقاد.

ولم يكن ذلك الخطأ الوحيد في المشهد، حيثُ حدث الخطأ الآخر، حين كانت الدكتورة بيان متّجهة من منطقة عين التينة إلى كورنيش المزرعة في بيروت، وهي الجهة المعاكسة تمامًا للجهة التي صوّرتْ فيها بداية المشهد.

اقرأ أيضا: تصوير حلقتين إضافيتين من “خمسة ونص” هل تُنقذا حياة نادين نسيب نجيم؟

هذه الأخطاء حصلتْ بالإضافة إلى تعليق المشاهدين على مشهد قبر الدكتورة، إذْ كتب على شاهد قبرها تاريخ 6 حزيران 2019، في حين أنّ الحلقة عُرضت في 4 حزيران 2019، بينما كان هاتف حبيبها، الذي أظهرته الكاميرا قبل دقائق من الحادث يشير إلى تاريخ 6 نيسان 2019.

المصدر: فوشيا

شام تايمز
شام تايمز