الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

السجن سنتين لأي طالب يعتدي لفظياً على المراقب داخل مركز الإمتحان أو خارجه

السجن سنتين لأي طالب يعتدي لفظياً على المراقب داخل مركز الإمتحان أو خارجه

شام تايمز

أعلنت وزارة التربية السورية عن عقوبة السجن لمدة سنتين, وذلك لأي طالب يعتدي لفظياً, أو بإي شكل اخر على المراقب داخل مركز الامتحان او خارجه.

شام تايمز

ويحال الطالب الذي يتطاول على المراقبين داخل مركز الإمتحان أو خارجه إلى القضاء، وتطبق بحقه العقوبات الواردة في المواد /371-372-373/ من قانون العقوبات العام, والمتضمنة عقوبة السجن لمدد مختلفة تصل حتى السنتين، مع امكانية تشديد العقوبة وفقاً للمادة/247/ إذا اقترف أعمال العنف أكثر من شخص ونجم عنها جروح أو رضوض.

هذا وأكد وزير التربية عماد العزب أن نحو 525 ألف طالب سيتقدمون إلى الامتحانات التي ستجري غدا سواء تعليم أساسي أو في الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والتعليم المهني والشرعي، لافتاً إلى أن الوزارة اتخذت الاستعدادات المطلوبة للبدء بالعمليات الامتحانية.

وفي تصريح لـ”الوطن” كشف العزب أنه تم استبعاد رؤساء المراكز والمراقبين الذين كانت عليهم مشاكل حتى تكون هناك عملية امتحانية سليمة ونزيهة قدر المستطاع، معلنا إلغاء المراكز في القرى والبلدات ونقلها إلى المدن لأنه ليس من المعقول أن أبناء القرية يؤدون امتحاناتهم في مدرستهم والقائمون عليها هم المراقبون ذاتهم.

وأشار العزب إلى إعداد خطط بديلة على مستوى البلاد في حال حدوث أي مشكلة أو خرق للمراكز الموجودة وفي حال حدوثه هناك مراكز بديلة، مؤكداً أن قطع الاتصالات سيكون فقط على ثلاث مواد.

للمزيد من الاخبار تابعونا ( هنا )

شام تايمز
شام تايمز