الأحد , أكتوبر 20 2019
مفوضية اللاجئين تحذر السوريين في لبنان..”السلطات اللبنانية بدأت بترحيلكم”

مفوضية اللاجئين تحذر السوريين في لبنان..”السلطات اللبنانية بدأت بترحيلكم”

مفوضية اللاجئين تحذر السوريين في لبنان..”السلطات اللبنانية بدأت بترحيلكم”

حذرت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اللاجئين السوريين في لبنان من أن السلطات اللبنانية اتخذت إجراءات لترحيل كل سوري دخل “خلسة” إلى لبنان بعد تاريخ 24 نيسان 2019.

وبحسب بيان قالت مواقع معارضة أن المفوضية نشرته بتاريخ 7 حزيران، فإن “السلطات اللبنانية بدأت بترحيل السوريين المعنيين، وتسليمهم إلى دائرة الهجرة السورية “.

وضم البيان جملة تحذيرات ومعلومات للسوريين في لبنان، منها ” أن الأمن العام اللبناني أصدر قرارًا في 17 من أيار الماضي، منع بموجبه الأطفال السوريين دون سن الـ 15 من دخول أراضيه على إقامة الوالدين، في حال حصلوا عليها على أساس وجود كفيل”.

وأضافت المفوضية أن “الأمن العام علّق تجديد الإقامة للسوريين منذ مطلع أيار الماضي، مشيرة إلى أن سبب التعليق مؤقت ويعود لوجود تحسينات فنية في البرنامج الخاص بمعالجة ملفات اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية”.

ونشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، خبراً عن قيامها بتوقيف 24سورياً بينهم ثماني سيدات، في بلدة الصويري في البقاع الغربي، بتهمة دخول الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وقامت السلطات اللبنانية مؤخراً بإزالة أحد مخيمات النازحين السوريين، بعد إشكال أمني تطور إلى حد تهديد أهالي البلدة التي أقيم فيها المخيم بإحراقه بمن فيه، أمام مرأى قوى الأمن اللبناني.

ويعاني السوريون في لبنان من معاملة تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، فتعتبر جهات لبنانية أن وجودهم رفع نسب البطالة والهجرة في البلد الذي طالما عانى من انقسامات سياسية ومشاكل اقتصادية، من قبل الحرب في سوريا ونزوح السوريين إليه.

تلفزيون الخبر

اقرأ المزيد في قسم الاخبار