السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مجلس مدينة حلب يعلن حالة الاستنفار لمكافحة أسراب “البرغش” التي غطت المدينة

مجلس مدينة حلب يعلن حالة الاستنفار لمكافحة أسراب “البرغش” التي غطت المدينة

شام تايمز

أعلن مجلس مدينة حلب حالة الاستنفار في مديرياته الخدمية منذ مساء يوم السبت، وذلك لمكافحة أسراب حشرة “البرغش” التي ظهرت وانتشرت في كامل مناطق المدينة بأعداد كبيرة بشكل مفاجئ.

شام تايمز

وقامت ورشات بخ المبيدات الحشرية، بعد الانتشار الكبير للحشرة مساء السبت، بحملات طارئة استهدفت عدة أحياء من المدينة، ليتم وضع خطة بدأت صباح الأحد من أجل مكافحة أسراب البرغش التي ظهرت بحلب.

وقال معاون مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب الدكتور عزت الجنيدي لتلفزيون الخبر أنه “تم وضع خطة من أجل بخ المبيدات الحشرية بالسرعة القصوى في كافة أحياء المدينة”.

وبين الجنيدي أنه “قسمت كافة مناطق حلب لقطاعات سيتم بخ المبيدات الحشرية فيها جميعاً وبشكل دوري، وعملية البخ ستتم بشكل مكثف مساءً، كون أن تلك الحشرات تظهر بعد ذهاب ضوء النهار، وتنجذب لإضاءة الشوارع”.

وعن سبب ظهور أسراب “البرغش” بهذا الشكل الكبير، شرح الجنيدي أنه “نتيجة ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الماضية، بالإضافة لأن الحشرات هذه السنة أعدادها بالأصل كبير بسبب الهطولات المطرية الكثيفة التي شهدتها البلاد وما نتج عنها من نمو زائد أعشاب”.

يذكر أن معظم المحافظات السورية شهدت هذه السنة انتشاراً كبيراً للحشرات التي ظهرت على شكل أسراب وملأت شوارع المدن، واختصت مدينة حلب بأسراب من الفراشات حتى التي كانت غطت شوارعها لأيام.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز