الإثنين , يونيو 24 2019
سببت كارثة.. سيدة تفتح باب طوارئ طائرة بدلا من المرحاض!

سببت كارثة.. سيدة تفتح باب طوارئ طائرة بدلا من المرحاض!

سببت كارثة.. سيدة تفتح باب طوارئ طائرة بدلا من المرحاض!

شهدت الرحلة PK702 للخطوط الجوية الدولية الباكستانية “بيا”، حدثا غريبا أدى إلى وقوع كارثة؛ وذلك بسبب تلبية نداء الطبيعة، بعد أن فتحت واحدة من ركاب الطائرة، عن طريق الخطأ، مخرجا للطوارئ بدلا من باب المرحاض.

الرحلة كانت على وشك الإقلاع في الوقت المحدد من مانشيستر إلى إسلام أباد في الساعة 9.20 مساء يوم الجمعة 7 يونيو، وكانت الأبواب معدة بحيث ينطلق الإخلاء فور فتحها في حالات الـ”طوارئ”.

وبحسب موقع “الإندبندنت” البريطاني، كانت علامة ربط حزام الأمان قيد التشغيل، ورغم ذلك قررت إحدى السيدات النهوض لاستخدام المرحاض، لكنها فتحت عن طريق الخطأ باب L5، في الجزء الخلفي من الطائرة على الجانب الأيسر بدلا من باب المرحاض المجاور.

وعادة ما يجلس طاقم الطائرة عند مخرج الطوارئ، لكن ليس من الواضح السبب وراء عدم تمكنهم من منع وقوع الحادث، وقالت الخطوط الجوية الباكستانية في بيان لها، إن أحد الركاب فتح باب الطوارئ بشكل خاطئ ما أدى إلى تفعيل إخلاء الركاب، ما أدى بدوره إلى توقف انطلاق الطائرة وإخلاء الجميع بالفعل”.

وأخيرا، غادرت الطائرة مانشستر في الساعة الخامسة صباح يوم السبت، مع عدد أقل من الركاب على متنها، حيث يمكن للطائرة الإقلاع وتصليح الخطأ في موطنها كما فعلت “بيا” لكن يجب خفض عدد الركاب بشكل متناسب مع الوضع الجديد ووصل العدد إلى 38 راكبا متطوعا.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية: “تم تقديم العشاء لجميع الركاب، وتم تزويد الركاب الآخرين بوسائل النقل والإقامة في الفنادق”، مقدما اعتذار الشركة عن الخطأ، وقد أمر الرئيس التنفيذي لشركة “بيا”، أرشد مالك، بإجراء تحقيق في الحادث.

بجانب تأخر الرحلة 8 ساعات عن موعدها فقد تسبب الخطأ في تأخر مواعيد الطائرات الأخرى نتيجة الاضطراب، وشكا بعض الركاب من عدم استلامهم حقائبهم وأمتعتهم.

اقرأ المزيد في منوعات

شاهد أيضاً

طائرة تشيكوسلوفاكية تقضي على الإرهابيين في حماة

طائرة تشيكوسلوفاكية تقضي على الإرهابيين في حماة (فيديو)

طائرة تشيكوسلوفاكية تقضي على الإرهابيين في حماة (فيديو) يواصل سلاح الطيران دعم القوات البرية للقضاء …