الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عقوبات أمريكية جديدة على سوريا

عقوبات أمريكية جديدة على سوريا

شام تايمز

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنها أصدرت عقوبات أمريكية جديدة على سوريا , حيث أدرجت رجل الأعمال السوري سامر فوز واثنين من شركائه و13 شركة مرتبطة به في قائمة عقوبات جديدة تستهدف حكومة الرئيس بشار الأسد.

شام تايمز

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان على موقعها على الإنترنت، اليوم الثلاثاء، “تم إدراج سامر فوز إلى جانب حسين فوز وعمر فوز و13 شركة في سوريا والإمارات العربية المتحدة ولبنان”.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية، سيغال ماندلكر، في البيان: “سامر فوز، وأقاربه، وإمبراطوريته التجارية استغلوا الصراع السوري لصالح مؤسسة مدرة للربح”.
وأشارت وزارة الخزانة إلى أن “فوز قد أبرم عقوداً مع الحكومة السورية لإعادة بناء مدينة ماروتا في منطقة المزة بدمشق “.

ومن بين الكيانات الأخرى المستهدفة شركات “فوز” ومقرها سوريا “أمان القابضة” و”فوز للتجارة” و”المهيمين للنقل والمقاولات” و”مينا كريستال شوغار” و”ماين فارما”.

وفي عام 2011 أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي آنذاك باراك أوباما مرسوما يقضي بتجميد كل الأصول للحكومة السورية وحظر التعامل مع الجهات الحكومية السورية على المواطنين الأمريكيين والكيانات الأمريكية بالإضافة إلى حظر استيراد النفط ومشتقاته من سوريا.

وأعلنت دمشق وموسكو رفضهما العقوبات الأمريكية على سوريا، مشيرتين إلى أنهما غير شرعية ودعتا إلى رفعها.

وأخطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشهر الماضي، الكونغرس بتمديد حالة الطوارئ ضد سوريا، وكذلك تمديد العقوبات ضد الجمهورية العربية السورية لمدة عاما آخر، وفقا للبيت الأبيض.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز