الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الحرائق تلتهم أكثر من 15 ألف دونم من أراضي اليعربية شرق سوريا

التهمت الحرائق أكثر من 15 ألف دونم من أراضي ناحية اليعربية “تل كوجر” في منطقة المالكية التابعة لمحافظة الحسكة.

وذكرت “بلدية الشعب” في اليعربية (تل كوجر) التابعة للإدارة الذاتية امس، الأربعاء 12 من حزيران، أن نسبة المحاصيل الزراعية المتضررة في الناحية بلغت 60% نتيجة الحرائق التي اندلعت في المنطقة حتى اليوم.

شام تايمز

ونقلت وكالة “ANHA” عن البلدية قولها إن الحرائق اندلعت في محاصيل 23 قرية تابعة لليعربية وريفها، وكحصيلة أولية بلغ إجمالي نسبة المحاصيل التي تضررت في الناحية وريفها حتى تاريخ 12 من حزيران قرابة 60% نتيجة الحرائق التي نشبت.

شام تايمز

وأضافت البلدية أن إجمالي مساحة الأراضي الزراعية التي احترقت بلغ 15 ألف و360 دونمًا.

وقال ناشطون من شرقي سوريا اليوم عبر “فيس بوك” إن الحرائق لا تزال مستمرة حتى اليوم، والتهمت مساحات من محاصيل القمح والشعير في “خربة بلكا” التابعة لناحية المعبدة “كركي لكي”، وتتجه سيارات الإطفاء نحو المنطقة لإخمادها.

واندلعت الحرائق أيضًا، اليوم، في قرية خربة جدوع وخربة أسعد وبوير البو عاصي وخراب عسكري والسويدية، ولم تتم السيطرة عليها حتى الآن.

وكانت حرائق التهمت آلاف الدونمات من حقول القمح والشعير في شرق سوريا.

اقرأ أيضا: فيديو مسرب يكشف مفتعلي الحرائق الزراعية الضخمة شرق سوريا

ونشبت الحرائق في كل من محافظة الحسكة، التي تعتبر خزان القمح في سوريا، إضافةً إلى محافظة الرقة وقرى وبلدات الريف الشرقي لحلب.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز