الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مسلسل إردني بإيحاءات إبا حية وخادشة للحياء يشعل الغضب بالأردن والنيابة بدأت التحقيق

مسلسل إردني بإيحاءات إبا حية وخادشة للحياء يشعل الغضب بالأردن والنيابة بدأت التحقيق

رغم أن غالبية ساحقة من الاردنيين لم تشاهد مسلسل”جن” إلا انه اثار موجة غضب ساخطة وعامة لم يسبق لأي عمل فني اردني ان اثارها على منصات التواصل الاجتماعي خلال الايام الثلاثة الماضية وعلى طريقة الثقافة السمعية وعلى اساس الانطباع الذي شكله بعض النشطاء بأنه عمل فني” إبا حي”.

حجم النقد للمسلسل دفع المدعي العام للعاصمة عمان لتكليف الادارة المختصة بالبحث الجنائي الالكتروني على تتبع خيوط العمل والتحقيق في مخالفات مفترضة بل العمل على وقف عرض المسلسل.
طبيعي ومع حركة النيابة ان يبدأ تحقيق موسع عن مسلسل إلكتروني اردني هذه المرة قررت قناة الافلام العالمية انترفكس عرضه مما اثار عاصفة جدل عاتية لم تهدأ حتى اللحظة وانتهت بالمطالبة بإقالة وزيرة السياحة مجد شويكه وتحويلها بصورة ساخرة إلى سفيرة في الصين على حد تعبير الصحفي نادر خطاطبة اسوة بالوزيرة السابقة التي اقيلت ثم اصبحت سفيرة في اليابان.
المسلسل اصلا لا يعرف بالاردن بل على الشبكة الدولية.

لكنه عمل فني اردني بالتراخيص والانتاج والكادر وتم تصويره بتقنيات عالية في عدة مواقع اردنية بعضها مواقع سياحية.
العمل الفني يؤدي فيه نخبة من الشباب والمراهقين في محاكاة غير مسبوقة تميزت بالجرأة لطريقة حديث الشباب والمراهقين وطبيعة اهتمامات وسط مظاهر سخط جماهيرية عاصفة قابلها بعض التعليقات التي تطالب بالتوقف عن الشعور بان المجتمع الاردني يعيش في المدينة الفاضلة.
إتهم المسلسل بالترويج للإبا حية بسبب مشاهد جر يئة فيه لشباب يتبادلون الاحضان ويتحدثون عن العلاقات الجسدية.

واتهم كذلك بالترويج للرذيلة وبأنه يخالف اخلاقيات المجتمع الاردني .
وتسبب النقد الحاد لأعمال المسلسل في الترويج الدعائي له ولقناة انترفاكس بكلفة مجانية حيث شارك عشرات الالاف من الاردنيين في النقاش واطلاق التعليقات.
الهيئة الملكية للإفلام صرحت بانها منحت العمل تراخيص التصوير لكنها لم تناقش النصوص وكذلك فعلت وزارة السياحة التي لا تتدخل بالنصوص والبناء الدرامي.

رأي اليوم