الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أطلقوا العنان لأفكاركم.. “غوغل” تكشف عن خدمة مجانيّة رائعة

أطلقوا العنان لأفكاركم.. “غوغل” تكشف عن خدمة مجانيّة رائعة

شام تايمز

أطلقت شركة “غوغل” لعبة فيديو تدعى “Game Builder”، والتي تتيح لأي شخص تصميم ألعاب بسيطة ثلاثية الأبعاد للعب بها ضمن واجهة مستخدم على طراز لعبة “Minecraft”، بحيث تتيح اللعبة إمكانية سحب وإفلات الشخصيات والمناظر الطبيعية لبناء اللعبة، ثم استخدام أوامر محددة بشكل مسبق لتحديد كيفية تفاعل الأشياء.

شام تايمز

وتعتبر اللعبة مجانية للعب، وهي متاحة على نظامي “ويندوز”، و”ماك”، ومخصصة للأشخاص الذين لا يتمتعون بأي خبرة برمجة أو تقنية لصناعة الألعاب.

وتأتي اللعبة من “Area 120″، وهي ورشة عمل وحاضنة غوغل للمشاريع التجريبية، والتي أتاحت “Game Builder” من خلال “Steam” منذ الأول من شهر تشرين الثاني من العام الماضي، لكن “غوغل” نشرتها الآن، وذلك بعد أن حصلت على 190 تقييما بنتيجة إيجابية جدا.

وشكّلت حاضنة “غوغل” الداخلية، Area 120، العديد من الأشياء، مثل تطبيق لتعليم البرمجة وأدوات لتعزيز معرفة القراءة والكتابة، وتريد الآن مساعدة اللاعبين على إيجاد ألعاب ثلاثية الأبعاد، لكن دون وجود الخبرة الضرورية.

وأوضحت “غوغل”، أن “Game Builder” مخصصة لأولئك الذين لديهم فكرة ما عن لعبة فيديو، لكن ليس لديهم أي خبرة على الإطلاق، كما أنها مخصص بشكل خاص للاعبين الحاليين الذين لديهم دراية بالفعل بطريقة بناء لعبة “Minecraft” القائمة على السحب والإفلات.

المصدر: العربية

شام تايمز
شام تايمز