الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مسؤول سوري يتحدث عن شروط انخفاض أسعار العقارات

مسؤول سوري يتحدث عن شروط انخفاض أسعار العقارات

شام تايمز

بيّن المدير العام لهيئة التطوير والاستثمار العقاري أحمد حمصي أنّ “انخفاض أسعار العقارات، مرتبط بعدة شروط كعودة المصانع إلى عملها في جميع المدن الصناعية، ‏وتوافر المواد الأولية الداخلة في عملية البناء”.

شام تايمز

وأوضح حمصي بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية أنّ “مواد البناء تتضمن أكثر من 50 مادة، وهناك ارتفاع في أسعارها بما ينعكس على أسعار العقارات”.

وشهد سوق العقارات خلال سنوات الحرب الماضية، ارتفاع كبير في الأسعار سواءً للآجار أو البيع، وخاصة في فترة النزوح التي شهدتها المحافظات الآمنة، من قبل أهالي المحافظات التي عانت من إرهاب التنظيمات المتشددة.

وتختلف آجارات المنازل من منطقة لأخرى، وصاحب العقار “فقط” الذي يتحكم بتحديدها، دون تدخل أي جهة أخرى، حيث يقوم برفعها بناءً على منطقة تواجد العقار، وكسوته.

ووصلت آجارات بعض المنازل في مناطق مثل المزة والتجارة في مدينة دمشق إلى 200 ألف ليرة سورية.

ويعاني المواطن السوري من ارتفاع آجارات المنازل، وخاصة ذوي الدخل المحدود منهم، ففي ظل تلك الارتفاعات يحتاج المواطن إلى عمل إضافي فوق عمله، كي يستطيع دفع آجار منزله فقط.

تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز