الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

القبض على شبكة تقوم بتزوير وبيع عقارات محجوزة في دمشق

القبض على شبكة تقوم بتزوير وبيع عقارات محجوزة في دمشق

شام تايمز

ألقت إدارة الأمن الجنائي في دمشق القبض على شبكة تقوم بالتزوير وبيع العقارات المحجوزة للمواطنين.

شام تايمز

وأوضحت وزارة الداخلية، عبر موقعها الرسمي، أن “أفراد الشبكة يقومون بالنصب والاحتيال بطريقة التزوير على المواطنين، عبر بيعهم شقق سكنية ومحلات تجارية في مناطق ضاحية قدسيا ومشروع دمر بعقود مزورة”.

وبينت الوزارة أنه “تم إلقاء القبض على 5 أشخاص من الشبكة، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة تمتهن أعمال النصب بطريقة التزوير، بالاشتراك مع أشخاص متوارين”.

واعترف المقبوض عليهم بقيامهم “بالاحتيال على مواطن وامرأة عبر بيعهما عقارات عليها حجوزات مالية لصالح مديرية المالية في دمشق”.

وقام المقبوض عليهم “ببيع العقارات بأقل من سعرها الحقيقي بعد رفع الحجز عنها عن طريق ما يسمى (شراء تصفية)”.

وقامت العصابة “بتزويد الضحيتين بأرقام خاصة بتلك العقارات وأوراق وعقود مزورة لها على أنها صادرة عن جهات رسمية، بعد إقناعهما بذلك”.

وأضافت الوزارة أن “العصابة حصلت من الضحية الأولى على مبلغ 85 مليون ليرة سورية، ومن الضحية الثانية 12 مليون ليرة سورية”.

وأشارت الوزارة إلى أن “المقبوض عليهم اعترفوا بإقدامهم على تزوير سندات أمانة وشيكات بدون رصيد وبطاقة شخصية، وعرض الوثائق المزورة على الضحيتين بقصد الاحتيال عليهما”.

يذكر أن البحث ما زال مستمراً من أجل القاء القبض على المتوارين عن الأنظار، ويجري العمل لتقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز