الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

برنامج تقنين جديد بريف دمشق

برنامج تقنين جديد بريف دمشق

شام تايمز

بين المدير العام المكلف بإدارة مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها مازن الشبلي، أن وضع ريف دمشق بالنسبة لمياه الشرب، فإنه تم خلال الفترة الماضية ضم 200 ألف متر مكعب بالثانية، منوها ببدء تخفيف الكميات للمناطق والمباشرة بعملية التقنين لمياه نبع الفيجة في الريف، لافتاً إلى أنه سيتم قريباً تحديد مواعيد جديدة لتأمين المياه مع تحقيق العدالة في تأمينها لمختلف المناطق بتوقيت محدد وفق برنامج تقنين عادل.

شام تايمز

وذكر أنه يتم يومياً تأمين المياه في الريف لـ12 ساعة، لينخفض الضخ قريباً عند تراجع منسوب الفيجة، ناهيك عن حفر آبار كافية جداً في الريف ليصار إلى استثمارها خلال الفترة القادمة.

علماً أن استهلاك المدينة يزيد بأضعاف كبيرة عن الريف، لذلك يتم التعامل مع الموضوع بدراسة متأنية ترضي مختلف المناطق، مع متابعة أي شكاوى من المؤسسة، كما يوجد هناك تفعيل لعمل الضابطة.

اقرأ أيضا: المياه إلى وضعها الطبيعي في المنطقة الجنوبية ‏بدمشق خلال ساعات

وأوضح مدير عام المؤسسة أنه يتم إجراء تحاليل يومية عن طريق المخبر المركزي مع سحب عينات بشكل دوري لمختلف مناطق الريف، مؤكداً أن جودة المياه ضمن المواصفات العالمية.

المصدر : الوطن

شام تايمز
شام تايمز