الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تناول هذه الأطعمة.. واخسر الوزن!

تناول هذه الأطعمة.. واخسر الوزن!

شام تايمز

يؤثر اختيار نوعية الطعام على مسألة خسارة الوزن إلى جانب النشاط البدني. ويعتبر الطعام النباتي أحد الأدوات الفعّالة للخسارة الوزن. في المقابل، ليس كل الأطعمة النباتية مثل بعضها من حيث كمية السعرات والدهون، أو من حيث احتوائها على عناصر تزيد التمثيل الغذائي. في ما يلي أكثر أطعمة نباتية تساعد على خسارة الوزن وإزالة دهون الجسم:

شام تايمز

* يحتوي الثوم على عنصرين يزيدان حرق السعرات الحرارية، إلى جانب أنه يساعد على ضبط نسبة الكولسترول بالدم.

* يمتاز اللوز بأنه يوفر درجة عالية من الشبع ويمد الجسم بسعرات حرارية أقل من غيره من المكسرات، كما أنه يحتوي على عنصر يزيد حرق الدهون، وفيتامينات “أ” و”د” و”ب12″.

* تقلل فواكه عائلة التوت، ومنها الفريز التهابات الجسم التي تحدث نتيجة البدانة، وتساعد على خفض الكولسترول والوزن.

* الموز أيضاً وسيلة جيدة لخسار الوزن، لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يقلل احتباس الماء، والألياف والمعادن التي تمنح الإحساس بالشبع.

* يُعدّ القرنبيط من الأطعمة المفيد للأمعاء والتي تعزّز نمو البكتريا الصديقة في هذا الجزء الحيوي من الجهاز الهضمي، وأنه يقلّل الإحساس بالجوع.

* الأفوكادو من الأطعمة النباتية التي يُنصح بتناولها لخسارة الوزن خاصة إذا كانت هناك مخاطر ترتبط بمرض السكري أو ارتفاع الكولسترول.

شام تايمز
شام تايمز