السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بوتين يحذر من كارثة.. وهذا ما كشفه عن شركات الأمن الروسية الخاصة في سوريا

بوتين يحذر من كارثة.. وهذا ما كشفه عن شركات الأمن الروسية الخاصة في سوريا

شام تايمز

قال الرئيس الروسي خلال حواره السنوي مع المواطنين الروس عبر “الخط المباشر”: أن “النزاع العسكري الأمريكي الإيراني سيكون كارثة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط”، معربا عن أمله في عدم حدوث هذه الكارثة.

شام تايمز

بوتين يحذر من كارثة

وأضاف: “لا نعرف ذلك، ولا نريد ذلك بالطبع، لكن في الولايات المتحدة يقولون إنهم لا يستبعدون استخدام القوة المسلحة. أريد أن أقول: سيحدث ذلك كارثة في المنطقة على الأقل، لأنه سيؤدي إلى تصاعد العنف وزيادة عدد اللاجئين من المنطقة”.

وتابع: “من الصعب للغاية حساب ما سيحدث في حال استخدام القوة العسكرية”، مذكّرا بأن “إيران بلد مسلم وأنه حتى في العالم الإسلامي معروف أن الإيرانيين قادرون على الذهاب إلى أقصى حد في حال لزم الأمر للدفاع عن بلادهم”.

وأكد أنه ليس بوسع أحد التكهن بالحد الذي يمكن أن يصل إليه الإيرانيون، مشيرا إلى عدم رغبته في أن تجري الأمور وفقا لهذا السيناريو.

كما كشف بوتين أن شركات الأمن الخاصة موجودة في سوريا ولكنها ليست مرتبطة بالدولة ولا تشارك في القتال.

و قال الرئيس الروسي للصحفيين عقب اللقاء السنوي “الخط المباشر”: “فيما يتعلق بالشركات الخاصة، بما في ذلك شركات الأمن الخاصة تحت رعاية الأشخاص الذين ذكرتهم، فهي موجودة بالفعل.
وأضاف “إذاً هذه ليست دولة روسية، وهم ليسوا مشاركين في الأعمال القتالية، لسوء الحظ أو لحسن الحظ”.

وأردف “ولكن على أي حال، هناك يتم حل المشكلات الاقتصادية المتعلقة بالنشاط الاقتصادي وإنتاج النفط وتطوير الحقول وما إلى ذلك. هذا ما يدور حوله، وبطبيعة الحال، نحن ندرك أنه حتى في حل هذه المهام الاقتصادية الوطنية، كما اعتادوا القول، يخاطر الناس بحياتهم، وتعد هذه أيضا مساهمة في مكافحة الإرهاب”.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز