الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

قيادي سوري معارض: السعودية أوقفت دعمها للفصائل المسلحة في سوريا

قيادي سوري معارض: السعودية أوقفت دعمها للفصائل المسلحة في سوريا

وجّه قيادي سوري معارض يدعى مصطفى سيجري انتقادات حادة للمملكة العربية السعودية على خلفية الزيارة الأخيرة لوزير الدولة السعودي ثامر السبهان إلى مناطق “قسد” في شرق الفرات.

وكشف سيجري من خلال سلسلة تغريدات على موقع “تويتر” عن خطة سعودية لوقف دعم فصائل المعارضة السورية, في مقابل زيادة الدعم لـ “قسد”، معتبراً أن “المملكة تضحي بالشعب السوري بهدف إزعاج تركيا وبحركات صبيانية”.

واتهم سيجري المقيم في تركيا بعض الدول العربية من دون أن يسميها بإطلاق يد روسيا في إدلب، بهدف إخراج تركيا، مبيناً أن “الروس سينقلبون عليهم وفق مصالحهم وفق صفقة مع الأتراك”.

يذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال في حديث مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية إن الرؤية السعودية للحل في سوريا تتوافق مع الرؤية الأمريكية، محدداً ثلاث توجهات سعودية في التعامل مع الأزمة السورية، تتلخص في “هزيمة داعش، ومواجهة النفوذ الإيراني، والمحافظة على وحدة سوريا”.

وقبل ذلك كان لافتاً حضور وزير الدولة السعودي ثامر السبهان في شرق دير الزور في اجتماع مع قيادات من “قسد” ومسؤولين أمريكيين بحضور وجهاء من العشائر العربية, حيث تناقلت وسائل اعلام محلية أنباءاً, أن السبهان جاء بحقائب مليئة بالدولارات من أجل تمويل قسد, مما سيوفر للسعودية تأثيراً أكبر عليها بحسب مراقبين.

الجديد