الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير المالية يوضح لنواب “الشعب” أسباب ارتفاع الدولار

وزير المالية يوضح لنواب “الشعب” أسباب ارتفاع الدولار

شام تايمز

قال وزير المالية مأمون حمدان خلال حضوره أمس جلسة مجلس الشعب تعقيباً على ما أثاره بعض النواب حول ارتفاع سعر صرف دولار السوق السوداء، قال إن مصرف سورية المركزي مستقل بقراراته وله طابع فني بحت،

شام تايمز

فيما تراقب رئاسة الوزراء وتقيم الارتفاع الذي يتأثر وفق رأيه بالعديد من الامور مثل المضاربات وأحياناً طروحات الاعلام، إ

ضافة إلى الانفاق الكبير على تمويل شراء الحبوب، وبسبب العقوبات احادية الجانب والصعوبات في تأمين النفط وتأمين المبالغ بالعملات الاجنبية.

وكان اعتبر النائب عمار الأسد في مداخلته أن تصريحات حاكم مصرف سورية المركزي حول ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء لم تشف غليل المواطن، ودعا إلى زيادة الرواتب كونها قضية تشغل الشارع السوري، فيما تساءل النائبان محمد فواز و زينب خولا عن سبب ارتفاع الدولار في السوق السوداء وسبب عدم التدخل في تسوية سعر الصرف.

فما أوصت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الحكومة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضبط آلية السوق بالنسبة لسعر صرف الدولار لتحقيق التوازن في الأسعار المحلية.

وناقش المجلس أمس في جلسته السادسة عشرة من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثاني تقرير لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع القانون المتضمن قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2013 وإقراره مادة مادة وأصبح قانوناً.
صفحة مجلس الشعب على فيسبوك

الاصلاحية

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

شام تايمز
شام تايمز