الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محافظة دمشق: إطلاق خط جديد للنقل الداخلي اليوم

محافظة دمشق: إطلاق خط جديد للنقل الداخلي اليوم

شام تايمز

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في “محافظة دمشق” باسل ميهوب إطلاق خط جديد للنقل الداخلي يمتد من منطقة عش الورور إلى الزاهرة صباح اليوم.

شام تايمز

وبين ميهوب لـ”الاقتصادي”، أن الخط يشمل في مرحلته الأولى 15 باصاً، وسيخدم عدة مناطق مزدحمة بدمشق مثل شارع الثورة وجسر الرئيس والبرامكة والفحامة.

وأوضح أن العدد الإجمالي للباصات التي تعود لإحدى الشركات الخاصة هو 40 باصاً، وتم إدخال 15 منها للخدمة بعد تأمين مخصصاتها من الوقود، وسيدخل 25 باص لتخديم الخط خلال الأيام المقبلة.

وأضاف ميهوب، هناك عدد جديد من الباصات التابعة لـ”الشركة العامة للنقل الداخلي” والتي جاءت ضمن المنحة الصينية سيتم توزيعها على الخطوط قريباً.

وتسلمت “وزارة الإدارة المحلية والبيئة” الأسبوع الماضي 100 باص نقل داخلي مقدمة هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى سورية.

وتعاني سورية من أزمة نقل، نتيجة النقص الحاد بعدد الباصات والميكروباصات التي تدمر جزء كبير منها جراء الأوضاع الأمنية في السنوات الماضية، وتعطل نسبة منها وعدم القدرة على إصلاحها نتيجة عدة عوامل.

ووقعت الحكومة العام الماضي عقود استيراد 200 باص نقل داخلي من الصين، بدء توريدها خلال الأشهر الماضية حيث وصل منها 100 باص، بينما لم يتم تنفيذ عقود سابقة وقعت في 2017 لاستيراد 1000 باص من عدة دول.

الاقتصادي

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

شام تايمز
شام تايمز