الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إغماء أكثر من 15 عامل نظافة في دمشق بسبب ارتفاع الحرارة !!

إغماء أكثر من 15 عامل نظافة في دمشق بسبب ارتفاع الحرارة !!

تعرض أكثر من 15 عامل نظافة، يوم الأربعاء، لحالات اغماء أثناء عملهم في مناطق مختلفة من مدينة دمشق، وذلك نتيجة درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد.

وبين مصدر في مجلس محافظة دمشق لتلفزيون الخبر أن “عدد العمال الذين تعرضوا لحالات اغماء هم بين 15 و20 عامل”.

وأشار المصدر إلى أن “وقوع مثل هذه الحالات بأيام الصيف هو أمر طبيعي، لكن مع ارتفاع درجات الحرارة نتيجة موجة الحر التي تشهدها البلاد فإن العدد ازداد بشكل واضح”.

ونوه المصدر أنه “تم زيادة عدد صهاريج المياه الجوالة في المدينة، وتوزيعها بمختلف مناطق المدينة، من أجل استخدامها لتخفيف العبء على العمال المنتشرين تحت درجات الحرارة المرتفعة”.

وتتأثر سوريا منذ يوم الاثنين بموجة حر سببها تيارات جنوبية غربية شبه مدارية حارة، لترتفع درجات الحرارة بـ 6 – 8 درجات أعلى من معدلاتها، حيث وصلت درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء إلى حوالي 41 درجة مئوية.

وحذرت المديرية العامة للأرصاد المواطنين “من مخاطر التعرض المباشر للأشعة الشمس، خصوصاً في ساعات الذروة”، كما حذرت من “الحرائق في مناطق المحاصيل الزراعية والأحراج والغابات نتيجة ارتفاع الحرارة”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر