الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وحدة Litho تتحكم في الواقع الافتراضي وتجهيزات المنزل الذكي

وحدة Litho تتحكم في الواقع الافتراضي وتجهيزات المنزل الذكي

شام تايمز

تعمل شركة “ليثو” على تطوير وحدة تحكم صغيرة تركب بين إصبعين واستعمالها كوحدة تحكم في الحركة أو لوحة تتبع أو للتحكم في الكثير من التطبيقات.

شام تايمز

وتأتي وحدة التحكم الصغيرة بأبعاد 48×29 ملم، ولا يزيد وزنها عن 16 غراماً ومزودة بسطح لمسي ، وتوفر استجابة لمسية، ويمسك بها بوضعها بين إصبعين.

وتعول الشركة على وظيفة التحكم بالحركة، إذ تعتمد وحدة التحكم على العديد من المستشعرات، ومنها مستشعرات التسارع والغيروسكوب ومقياس شدة المجالات المغناطيسية، والتي يمكن استدعاؤها عند 225 هرتز، ويتم إصدار الإشارة عند 60 هرتز.

وتنقل الإشارات إلى الهواتف الذكية عبر البلوتوث، وهناك العديد من لمبات LED على الجانب العلوي لوحدة التحكم، ويصل تشغيل البطارية إلى أربع ساعات، ولكنها تدوم حوالي 1000 ساعة، إذا كانت في وضع الاستعداد.

ويمكن استعمال هذه الوحدة مع تطبيقات الواقع الافتراضي، والواقع المعزز ومع ARKit، وARCore، وتقنية مايكروسوفت HoloLens، وإمكانية استعمال الوحدة المثبتة بين إصبعين وهاتف ذكي في جيب الجاكت للتحكم في تجهيزات المنزل الذكي.

شام تايمز
شام تايمز