الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أخصائي صحة عامة: تجنبوا الإنهاك الحراري بهذه الخطوات

أخصائي صحة عامة: تجنبوا الإنهاك الحراري بهذه الخطوات

أكد اختصاصي الصحة العامة والمهنية في دبي، الدكتور منتصر البدري يوسف، تزايد حالات الإصابة بالإنهاك الحراري في هذا الوقت من السنة نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة والحرارة، وما ينتج عنه من أمراض تتمثل في الإجهاد الحراري وضربات الشمس والطفح الجلدي.

ووجه الدكتور منتصر البدري يوسف عبر 24، بضرورة الالتزام بعدد من التعليمات المهمة لتجنب الإصابة بالإنهاك الحراري، وتشمل الابتعاد عن قضاء فترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة وقت الذروة من الساعة 12:00 ظهراً ولغاية 03:00 عصراً، والإكثار من شرب كميات مناسبة من الماء.

ملابس قطنية

كما شدد على ضرورة أخذ راحة لفترات متقطعة في حال العمل تحت أشعة الشمس، وارتداء الملابس القطنية الخفيفة التي تساعد البشرة على التنفس وتقليل العرق، حيث أن البكتيريا المحبة للعرق هي السبب في الحرارة الشائكة، لذلك يجب المحافظ على برودة الجسم، واستخدام مستحضرات الوقاية من الشمس.

اقرأ أيضا: نصائح ذهبية لنوم هانئ في ليالي الصيف الحارة

وأشار إلى أهمية تناول الطعام الصحي، مثل الفيتامينات التي تعزز قوة الجهاز المناعي بشكل طبيعي، داعياً إلى الإكثار من تناول الأطفال للفواكه والخضراوات الطازجة للمساعدة في مكافحة أمراض الصيف المعدية.

وذكر أنه يجب على الأشخاص الذين يتعرضون للأمراض الناتجة عن أشعة الشمس مراجعة اقرب مستشفى للحصول على العلاج اللازم.